الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيريس يقول ان اسرائيل ستدافع عن نفسها - واولمرت يطلب من وزرائه عدم التطرق للملف الايراني

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 13:40 )
القدس - معا - قال رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس بان اسرائيل " ستدافع عن نفسها من الخطر المتمثل بايران مع انها لا تسعى الى المجازفات العسكرية " .

وقال شمعون بيرس خلال زيارته لقرية جولس العربية في الجليل بان اسرائيل ستدافع عن نفسها من الخطر المتمثل بايران مع انها لا تسعى الى المجازفات العسكرية ، ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عنه قوله : ان الحملة العسكرية سنكون في غنى عنها اذا اتحد العالم ومارس ضغوطا اقتصادية على ايران.
واوضح " ان ما من بلد في الشرق الاوسط يريد مشاهدة ايران وهي تستولي على المنطقة "

من جانبه رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت طالب أعضاء حكومته بالامتناع عن الادلاء بتصريحات حول المشروع النووي الايراني وتقرير الاستخبارات الأميركية .

واوضح أولمرت خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية اليوم " إن هذا الموضوع حساس ومعقد ولا مجال لادلاء وزراء بتصريحات لا تساهم في ادارة النضال ضد المشروع النووي الايراني ولا تساعد على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة" .


وكان وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي آفي ديختر قد انتقد أمس بشدة تقرير الاستخبارات الاميركية عن المشروع النووي الايراني .

وزير الجيش أيهود براك قال بدوره إن اسرائيل على اتصال مع الادارة الأميركية لاستيضاح مضمون التقرير والاطلاع على ما ينطوي عليه من مغاز سياسية، وقال الوزير ايلي يشاي من حركة شاس ان تقرير الاستخبارات الأميركية لا يعكس الوضع الحقيقي معرباً عن أمله في أن تواصل الولايات المتحدة العمل من أجل فرض المزيد من العقوبات على ايران.