الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخمسيني السماك يقاوم البطالة بالكرتون

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 03/01/2017 الساعة: 10:41 )
الخمسيني السماك يقاوم البطالة بالكرتون

غزة - معا - حياته مليئة بالتفاؤل والأمل تحول الاشياء البسطية الى طاقة إبداعية لا حدود لها, فالخمسيني "سامي السماك" أبو ناصر 57 عاما لم يكمل مسيرته التعليمية وبالرغم من ذلك أبدع وتألق من خلال أعماله الفنية يحاول فيها اظهار موهبته وتنميتها على أمل أن ذلك يجلب اهتمام بعض المؤسسات.

الموهبة نبعت من كونه في الأصل نجار ما ساعده على تشكيل مشغولاته ومجسماته الكرتونية. وقال ": لقد بدأت بعمل هذه المجسمات والمشغولات لقضاء وقت الفراغ فليس هناك فرص عمل بالرغم من أنني نجار فحاولت إملاء وقتي بأشياء مفيدة ومنها إبراز موهبة كامنة ".

وأضاف بابتسامة "الفاضي بيعمل قاضي" فسألته عن الإمكانيات التي يحتاجها لصناعة مجسماته فيقول إمكانياتي بسيطة جدا فهي عبارة عن"كرتون مقوي. دهان.دبابيس." وبعض المستلزمات الأخرى .

وتابع قائلا"فلا يساعدني في هذه الإمكانيات أحد فأنا أجمعها بجهدي الخاص . ويضيف "حاولت أن أجعل من هذه المشغولات كمصدر رزق ولكنها لا تلبي حاجتي بالشكل المطلوب فالإمكانيات تحتاج إلي جهد مادي ومعنوي .

وعن الوقت الذي يستخدمه في إنتاج هذه الأعمال فيقول أحيانا إذا كان المجسم كبير فهو يأخذ وقت ليس أقل من شهر. ولكن إذا كان المجسم متوسط أو صغير يأخذ 15 يوما .

ويضيف أيضا" لقد تلقيت إقبالا ضئيلا جدا من بعض الأشخاص ولا أجد من يساعدني في إكمال وتنمية موهبتي .

وبالرغم من ذلك أنا متفائل جدا علي أمل أن تلقي هذه المشغولات رواجا. وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي نعيشها وقلة فرص العمل وصفوف البطالة المنتشرة. فأتمنى من المؤسسات أن تدعم هذه المواهب وتنميتها حتى لا يفقد أصحابها الأمل .