الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تختتم برنامج "تصميم المباني الموفرة للطاقة"

نشر بتاريخ: 02/01/2017 ( آخر تحديث: 02/01/2017 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- اختتم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة البرنامج التدريبي "المباني الموفرة للطاقة"، الذي كانت قد عقدته في 12 كانون أول الماضي بالشراكة مع كلية العمارة في جامعة فيينا التقنية، وبتمويل من وكالة التعاون الإنمائي النمساوية.
وجاء ذلك ضمن برنامج الشراكة النمساوي للتعليم العالي والبحث العلمي "Appea"، وأقيم الحفل في إحدى قاعات الورش في مبنى عمادة خدمة التعليم المستمر بالجامعة، بحضور د. فريد القيق عميد كلية الهندسة في الجامعة، ود. أحمد محيسن مساعد نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، وعدد من المختصين والمهتمين بالقطاع الهندسي في قطاع غزة.
من جانبه، رحّب القيق بالحضور، مشيرا إلى أن مشروع المباني الموفرة للطاقة كان له محطات مهمة، منها المؤتمر الدولي الذي عقدته الجامعة حول المباني الموفرة للطاقة.
ولفت إلى أن كلية الهندسة استحدثت مساقا في قسم الهندسة المعمارية حول المباني الموفرة للطاقة، وذلك حتى يتمكن الطالب من امتلاك مهارات تؤهله لسوق العمل، متمنيا أن يكون البرنامج التدريبي بداية انطلاقة جديدة حول المباني الموفرة للطاقة، مؤكدا على أن استدامة المشروع هو عنصر النجاح الأكبر له.
بدوره، أوضح محيسن أن البرنامج التدريبي كان ضمن الأنشطة الترويجية للمباني الموفرة للطاقة، منوها إلى أن البرنامج يهدف لتدريب مجموعة من المهندسين ذوي الكفاءة العالية في المؤسسات المحلية.
وأفاد أن البرنامج التدريبي يعد بمثابة حجر الأساس لتخصص كبير، وأن التخصص يحتاج لسنوات طويلة للإحاطة بجوانبه.
وذكر محيسن أنه شارك في البرنامج التدريبي 15 مشاركا من وزارات ومؤسسات عاملة في مجال الطاقة والمباني، رشحتهم مؤسساتهم للمشاركة.