الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ويطلعة على الاوضاع في المحافظة

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 17:24 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل د .حسين الأعرج في مكتبة أمين عام الرئاسة و عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، الطيب عبد الرحيم الذي يزور المحافظة لافتتاح أعمال مؤتمر حركة فتح إقليم وسط الخليل .

و في بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف و أطلعة على أوضاع المحافظة و احتياجاتها و الوضع الأمني مشيرا الى ان الاجهزة الامنية بالتعاون مع المؤسسات المختلفة نجحت في تطبيق الخطة الامنية و ازالة كافة مظاهر الفوضى و التعديات و ترتيب اوضاع المدينة و انها تبذل قصارى جهدها لأشاعة الامن و النظام و تطبيق القانون في كافة قرى و بلدات المحافظة.

كما تحدث عن الوضع في البلدة القديمة من المدينة و البؤر الاستيطانية فيها و الإجراءات التي اتخذتها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية و الأهلية لإعادة أحياء البلدة و تشجيع المواطنين على ارتياد أسواقها و محالها التجارية حيث ساهمت عملية ازالة التعديات و ترتيب المدينة في تسهيل وصول المواطنين وزوار المحافظة للبلدة القديمة التي تشهد حركة و نشاط تجاري جيد و تواجد كبير للمواطنين .

هذا و قد شدد المحافظ في مجمل حديثة على ضرورة دعم محافظة الخليل بشكل اكبر بما يتناسب مع حجمها و عدد سكانها و رفدها بالمشاريع التنموية و التطويرية التي تساعد في الحد من الفقر و البطالة.

من جانبه شكر أمين عام الرئاسة المحافظ الأعرج على حفاوة الاستقبال ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس، لأبناء محافظة الخليل ، قائلا " ان محافظة الخليل تشهد اليوم عرسا ديمقراطيا لانعقاد أعمال مؤتمر حركة فتح اقليم وسط الخليل مشددا على ان حركة فتح ماضية في ترسيخ المسار الديمقراطي كرافعة للبعد التحرري مضيفا"انه ليس لنا بدائل في الاستنهاض التنظيمي سوى العملية الديمقراطية داخل الحركة" مشددا على "ان فتح لن تسمح لكائن من كان ان يعبث بمصير شعبنا بالتصنيف و التقسيم و التكفير و القتل العشوائي و انه لا حوار مع الانقلابيين الا بعد العودة عن انقلابهم و محاسبة المجرمين و الالتزام ببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية و الذهاب إلى انتخابات مبكرة" .

هذا و قد قام امين عام الرئاسة و المحافظ د . حسين الأعرج و عدد من مسئولي المحافظة بجولة شملت منطقة باب الزاوية و البلدة القديمة من المدينة اضافة الى زيارة مقر لجنة اعمار الخليل حيث اطلع خلال الجولة على الوضع الأمني مبديا سعادته لترتيب اوضاع المدينة و لسير حملة حفظ الامن و النظام و تطبيق القانون كما استمع من المسؤولين لشرح مفصل حول عملية تطبيق القانون و سير الحملة الامنية و الوضع في البلدة القديمة و احتياجات المواطنين فيها .