الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني بريطاني يصل رام الله

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 03/01/2017 الساعة: 16:15 )
وفد برلماني بريطاني يصل رام الله

رام الله- معا- وصل وفد برلماني بريطاني رفيع المستوى يضم أعضاء برلمانيين من حزب المحافظين الحاكم والمعروف بمساندته لإسرائيل إلى جانب أعضاء برلمان بارزون من حزب العمال بينهم وزير في حكومة الظل.

وسيلتقي الوفد، مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير التعليم العالي صبري صيدم، بالإضافة إلى حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك للاطلاع على مجريات الاوضاع الفلسطينية والخطط المستقبلية للتحرك على المستوى الدولي.

ويضم الوفد ثمانية اعضاء في البرلمان البريطاني عن الأحزاب المذكورة، تهدف زيارتهم للاطلاع عن كثب على الأوضاء الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية.

وجاءت زيارة الوفد البريطاني بدعوة من المركز الفلسطيني البريطاني للتواصل وبالتعاون والتنسيق الكامل مع قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية وجمعية الصداقة الفلسطينية البريطانية في فلسطين حيث وجهة الدعوة تحت شعار “ابحث عن الحقيقة بنفسك” لمواجهة الحملات الإسرائيلية الهادفة إلى تشويه صورة حقيقة الأوضاع في الأراضي المحتلة.

وسيقوم الوفد البريطاني بزيارة مدينة القدس المحتلة ومدن بيت لحم ونابلس والخليل ومخيم بلاطة في نابلس.

وتأتي زيارة الوفد البرلماني البريطاني في ظل المساعي الإسرائيلية الهادفة إلى تغيير موقف البرلمانيين البريطانيين الذين صوتوا بغالبية ساحقة لصالح قرار يدعو حكومة بلادهم للاعتراف بدولة فلسطين كاملة السيادة.