الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم - تكريم المتقاعدين العسكريين

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
بيت لحم - تكريم المتقاعدين العسكريين
بيت لحم - معا- نظمت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين ومنظمة المتقاعدين العسكريين الروس، حفل تكريم نخبة من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيبن، الثلاثاء ، في مقر الجمعيه الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينيه في بيت لحم ( المركز الروسي ).

انطلق الاحتفال بالسلامين الفلسطيني والروسي والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

واثنت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون في كلمه لها على العلاقة الروسية الفلسطينية، والدعم المتواصل للشعب الفلسطيني ، وخصوصا في مجلس الأمن ، وقدمت التحيات بمناسبة انطلاقة الثوره الفلسطينيه ورأس السنة وأعياد الميلاد المجيدة.

وتطرقت الى عن حياة المطران كابوتشي الذي توفي مؤخرا بأنه وجه حقيقي للإنسان المدافع عن الحرية وعن حلمه بالعودة إلى فلسطين .

وأكدت بابون أن العام 2017 هو عام محوري وأساسي بعد القرار 2334، والذي يفضي إلى قيام دوله فلسطينيه وإدانة الاستيطان الإسرائيلي.

وقال اللواء ركن صلاح شديد رئيس الهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيبن، أن الدور الروسي مهم في دعم القضية الفلسطينيه والثورة منذ انطلاقتها، ودورها في دعم أحرار العالم ووقف الحرب في سوريا.


وأكد بدوره أن هذا التكريم هو دلاله على عمق العلاقه الفلسطينيه الروسية ومواقفها اتجاه الشعب الفلسطيني.

وقدم شديد تحياته إلى القيادة الروسية والشعب الروسي ، وكذلك حي المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين وعلى دورهم النضالي ، وبارك للشعب الفلسطيني انطلاقة حركة فتح .

وفي كلمة للجنرال الروسي المتقاعد البروفسور يوري سومرنوف، مدير منظمة ألفا لضمان الاعمال في موسكو، قال إن القضيه الفلسطينيه والثورة الفلسطينيه ستبقى في قلوب الروس ، وأن هذا التكريم بالأوسمة التي توضع على القلوب ، هي دليل على العلاقة القوية بين الشعبين.
وبارك للشعب الفلسطيني انطلاقة حركة فتح وإدانة الاستيطان في مجلس الأمن .

وأكد سومرنوف في كلمته على مواقف الرئيس ابو مازن في التوجه للمحافل الدوليه من أجل الحصول على دولة فلسطين المستقبليه.
يذكر أن الاحتفال كرم نخبة من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين وهم : اللواء صلاح شديد، اللواء ركن كمال الشيخ، اللواء موسى السعدي، اللواء ركن نضال العسولي، اللواء ركن يونس العاص، اللواء طيار محمد أحمد إسماعيل، اللواء غالب ابو ديه، اللواء تركي المساعده، اللواء انور خلف، العميد طيار عدنان السعدي، العميد محمد صبيح، العميد ماهر الزغير، العقيد ناصر فرج.