الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- توجه نحو إدانة الجندي القاتل

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 14:13 )
صور- توجه نحو إدانة الجندي القاتل
بيت لحم- معا- وسط اهتمام اعلامي غير مسبوق من قبل وسائل الاعلام الاسرائيلية، بدأت المحكمة العسكرية المنعقدة في مقر قيادة الجيش الإسرائيلي بمدينة تل أبيب جلستها عند الساعة العاشرة صباحا، للنطق بالحكم ضد الجندي الاسرائيلي اليؤور ازاريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف.
ويرافق عقد المحكمة العسكرية تظاهرة دعم للجندي الاسرائيلي يشارك فيها اعضاء كنيست، والتي طالبت بالافراج الفوري عن الجندي قاتل الشهيد الشريف وطالبت بتنحيه قضاة المحكمة العسكرية، خاصة بعد الاتجاه الذي بدأ يتعزز بادانة الجندي بالقتل غير المتعمد ما سيفرض على المحكمة اصدار حكم بالسجن قد يصل الى سنتين، وفقا لبعض المحللين.
وأشارت المواقع العبرية التي ترافق جلسة المحكمة المنعقدة حتى الآن أن الاتجاه اصبح واضحا لادانة الجندي ازاريا بالقتل غير المتعمد، حيث لا زالت رئيسة المحكمة تدلي بمقدمات القرار والذي تقوم فيه بتفنيد ادعاءات محامي الدفاع والشهود واقوال الجندي ازاريا.
وأبرز ما قالته رئيسه المحكمة أن الجندي اطلق النار على الشهيد الشريف في الوقت الذي لم يكن يشكل أي خطر، وأن الجندي اطلق النار بعكس تعليمات اطلاق النار في الجيش الاسرائيلي، وأسقطت الشهادات التي قدمت من قبل محامي الدفاع بأن الشهيد الشريف توفي قبل اطلاق النار عليه من الجندي ازاريا، مؤكدة بشكل قاطع أن سبب وفاة الشريف كان من الرصاصة التي اطلقها الجندي ازاريا.
كذلك قالت رئيسة المحكمة إن الجندي ازاريا غيّر اقواله في التحقيق أكثر من مرة وهو غير مؤتمن، مشيره إلى أنه قال قبل أن يطلق النار على الشهيد الشريف لجندي آخر "يجب عدم بقاء هذا المخرب حيا".
وأشارت إلى أن ما ظهر في اشرطة الفيديو يدلل بشكل قاطع عدم وجود أي خطر من الشريف، خاصة كيفية تحرك الجندي واطلاق النار وعدم وجود سكين قريبة من الشهيد الشريف.