الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-طاولة مستديرة للخروج بميثاق حول آليات اختيار وتنفيذ المبادرات

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 22:53 )
غزة- معا - عقدت هيئة المستقبل للتنمية بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمسائلة - أمان طاولة مستديرة في فندق المتحف بغزة ضمت العديد من المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني الأهلية العاملة في مجال دعم وتنفيذ المبادرات الشبابية والمجتمعية وبحضور عدد من المهتمين والمبادرين الشباب وممثلين عن مجموعات شبابية تحت عنوان "من أجل تعزيز المساءلة والشفافية والنزاهة" في اختيار وتنفيذ المبادرات المجتمعية .

وجمع اللقاء ممثلين عن كل من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومؤسسة الإغاثة الإسلامية عبر العالم– مكتب فلسطين وجمعية الوداد للتأهيل المجتمعي و مركز العمل التنموي- معاً و هيئة الصداقة الأمريكية- الكويكرز و جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية و مؤسسة اليونيسف و مركز صحة المرأة و بحضور مدير الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان مكتب غزة.

ورحبت عائشة أبو شقفة المدير التنفيذي لهيئة المستقبل للتنمية بالحضور مشيرةً الى أن هذه الجلسة تأتي ضمن مجموعة أنشطة تهدف لتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة من خلال توفير المعلومات و شرح و توضيح الآليات المتبعة لدى المؤسسات في اختيار المبادرات المجتمعية كما وقامت أبو شقفة بعرض تجربة الهيئة في دعم المبادرات المجتمعية بالإضافة إلى ذلك عرضت توصيات جلسة الاستماع التي نفذتها هيئة المستقبل للتنمية يوم الخميس الماضي الموافق 22/12/2016 في ذات الموضوع.

و أشادت بدور المؤسسات الشبابية في دعم المسيرة التنموية الفلسطينية وتمكين الشباب، مؤكدةً على ضرورة تعزيز و دعم روح المبادرة لدى الشباب المبادر.

وتحدث وائل بعلوشة مدير مؤسسة ائتلاف أمان- مكتب غزة عن الدور الكبير الملقى على عاتق المؤسسات في العملية التنموية والتي يجب ان تكون من أهم سماتها الشفافية والنزاهة.

وخرج الحضور بمسودة لميثاق شرف يستند إلي قيم النزاهة والشفافية والمساءلة مع تشكيل لجنة من المؤسسات المشاركة لمراجعة المسودة وإخراج الميثاق بالشكل النهائي كمرجع ينظم عملية دعم ومتابعة تنفيذ المبادرات المجتمعية.