الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالقدس

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 12:11 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الخميس، وفدا من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدينة القدس وضواحيها، في ساحة كنيسة القيامة، والذي وصل الى البلدة القديمة من القدس.
 ومن ثم كانت هنالك جولة في داخل الكنيسة ، ثم التقى سيادة المطران مع الوفد في كاتدرائية ماريعقوب حيث اعرب سيادته عن سعادته بوصول اخوتنا ذوي الاحتياجات الخاصة الى كنيسة القيامة بالرغم من كل الظروف والصعاب الموضوعية والتي تم تجاوزها بفعل ارادتهم ورغبتهم الصادقة في الدخول الى البلدة القديمة وزيارة معالمها الدينية.
واكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا الفلسطيني هم شريحة مهمة من شرائح المجتمع، لا سيما ان هنالك عددا من هؤلاء الذين اصيبوا باعاقات جسدية بسبب رصاصات الاحتلال الغادرة وبسبب الظروف التي مرت على شعبنا الفلسطيني.
وقال: اننا نتضامن ونتعاطف معكم ونتبنى كل مطالبكم العادلة، وان تتوفر لكم كل الاحتياجات الخاصة بكم والتسهيلات المطلوبة من اجل ان تعيشوا حياة اعتيادية في بلدكم ومع عائلاتكم.
وأضاف المطران: نعايدكم بالميلاد المجيد وبالسنة الميلادية الجديدة ونسأل الله بأن يغدق عليكم ببركاته ونعمه وخيراته وان يعزيكم ويقويكم في هذا الظرف الذي تمرون به.
وأكد: رسالتنا لكل واحد منكم هي رسالة تضامن واخوة ومحبة وتعاطف ورسالة تقدير ووفاء لانكم اخوة اعزاء على قلوبنا ونحن نقدر زيارتكم اليوم ونثمن رغبتكم في الوصول الى كنيسة القيامة.
وضم الوفد 30 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، واختتم اللقاء بتوزيع بعض الهدايا الميلادية التذكارية، وكتاب خاص عن مدينة القدس.