الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تناقش أسس التقويم التربوي لمرحلة التعليم الاساسي

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 14:28 )
بيت لحم- معا- عقدت تربية بيت لحم اجتماعا لمناقشة اسس التقويم في مرحلة التعليم الاساسي الجديدة وآليات اعداد الشهادات والجداول المدرسية وذلك في سياق ثلاثة اجتماعات تستهدف جميع المدارس الحكومية والخاصة في المحافظة.

وأفاد أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم أن التغيير في اسس التقويم التربوي تتواءم مع التطوير الذي تم في المنهاج الفلسطيني واساليب التدريس الحديثة التي انتقلت من الاساليب التقليدية الى التركيز على الطالب كونه محور العملية التعليمية).

كما تطرق مروّة الى توجهات وزارة التربية والتعليم التطويرية في العديد من المجالات وخاصة فيما يتعلق بنظام الثانوية العامة " التوجيهي" الجديد داعيا مديري المدارس الى تشجيع الطلبة على الالتحاق بالفرع العلمي او الفروع الاخرى عدا الفرع الادبي بالاضافة الى حث الحضور على تهيئة مختبرات التكنولوجيا ومختبرات الحاسوب لفتح فرع التكنولوجيا في عدد من مدارس بيت لحم.

واكد مروّة على مجمل القضايا التربوية ومنها الالتزام بالدوام المدرسي وآلية المشاركة في الانشطة التي تنظم وآلية اختيار المراقبين لامتحان الثانوية العامة ( النظام القديم) واهمية متابعة ملف الانجاز.

ووجه مروّة تعليماته الى كافة مديري المدارس بضرورة تفقد مرافق المدرسة وصيانتها استعدادا لفصل الشتاء لافتاً الى حملة تدفئة المدارس بالتعاون مع المجتمع المحلي وحل مشكلة الكهرباء بالتعاون مع سلطة الطاقة.

بدوره, تناول رئيس قسم التعليم العام نعمان حمدان التغييرات التي وردت في الشهادات المدرسية ومسميات المباحث الدراسية واوزان المباحث مشيرا الى حذف بعض المباحث واضافة اخرى الى الصفوف, كما استعرض حمدان آلية التغيير في التقدير وذلك بناء من السمات الشخصية للطالب والسلوك.

وفي ختام الاجتماع الذي حضره كل من رؤساء اقسام التعليم العام نعمان حمدان والعلاقات العامة خلود دراس و الامتحانات موسى يغمور وموظفي قسم التعليم العام , تم الاستماع الى استفسارات ومداخلات الحضور والرد عليها.