الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "الحق لمين" يناقش اعتماد نجاح العلاقات الزوجية على الشريكين

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 16:24 )
برنامج "الحق لمين" يناقش اعتماد نجاح العلاقات الزوجية على الشريكين
بيت لحم- معا- ناقش برنامج "الحق لمين" والذي يعرض على فضائية معا، في حلقته الجديد، اعتماد نجاح العلاقات الزوجية أو فشلها على الشريكين.
وتناولت مقدمة البرنامج الإعلامية ناهد أبو طعيمة، بعضا من الأحكام والأفكار المرتبطة بالزواج، والتي كانت محاور نقاش في الحلقة التي تعرض على فضائية معا في تمام الساعة السابعة مساء.
واستضاف البرنامج كلا من: رامي مهداوي ناشط شبابي ومدير عام في وزارة العمل، ولينا قادري طالبة دراسات عليا في دراسات المرأة، وعلى الهاتف خبيرة العلاقات الزوجية منيرفا مزاوي من حيفا، وعلياء سكسك مدربة ومستشارة في أمور نجاح العلاقات.
وقالت سكسك خلال الحلقة،" ان تبحث عن نصفك الآخر، فتأكد من أن نصفك الأول مكتمل ومستعد للنصف الثاني" موضحة أن ذلك يعني أن يتاكد الطرف المقبل على الزواج، من جاهزيته لهذه المرحلة قبل بحثه في سمات وطباع الشريك الآخر.

وناقشت قادري، أن فكرة التوقعات من الشركاء "عندما تكون على وشك الزواج، اسأل نفسك هذا السؤال: هل تعتقد أنك ستكون قادراً على التحدث بشكل جيد مع هذا الشخص في سن الشيخوخة"، موضحة أهمية الخيار الجيد والتفكير العميق فى فترة الخطبة وما يخفيه كل طرف عن الآخر.
واعتبر رامي مهداوي ناشط شبابي ومدير عام في وزارة العمل، "ان العلاقة الزوجية ليست مباراة، من يكسب أو يخسر"، موضحاً أهمية التفكير فى سقف التوقعات بين الطرفين، من أين تأتي ومدى تأثير الإعلام، وعلاقة الأهل بنجاح وفشل العلاقات الزوجية، موضحا أنها مؤشرات مهمة لللتفكير في منطلق المرء بالتفكير في الزواج.

ولفتت خبيرة العلاقات الزوجية منيرفا مزاوي، الى أسباب انخفاض نسبة الرضا في العلاقات في جملة من الفهم الشفاف، هو المبني على اعطاء الواجبات، وليس على أخذ الحقوق في الزواج.
وأكدت مزاوي خلال الحلقة:" لا تحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح، النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح، الزواج الناجح يعني أن تربحوا معا وتخسروا معا وإلا ستخسرون السلام في علاقتكم".