الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرادات: الخارجية تتابع ملفات جرائم الاحتلال واعدام المواطن الشريف

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 18:26 )
رام الله -  معا -  وصف وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات، قرار محكمة عسكرية اسرائيلية بادانة الجندي الاسرائيلي أزاريا بقتل المواطن الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، بعملية قتل مرة ثانية للشهيد الشريف، مؤكداً متابعة القيادة لملف جرائم حكومة الاحتلال.

وقال جرادات في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" كالمعتاد تحاول حكومة الاحتلال الاسرائيلي ايهام العالم بأنها تحقق في الجرائم التي يرتكبها جنود وضباط جيشها لإعطاء صورة مزيفة للعالم " وأضاف:" هذه المحكمة كانت مكشوفة ودخلها الجندي وسط تصفيق ذويه والمتضامنين معه وأعضاء في حكومة نتنياهو.

وأضاف جرادات:" حكومة الاحتلال تثبت جرائمها دونما محاسبة، وتحاول ترويج أنها تحاسب كل من يرتكب أي خطأ، لكن واقع الأمر غير ذلك تماماً".

وأشار جرادات إلى ردة فعل أسرة الشهيد عبد الفتاح الشريف ، وقال :" جيش الاحتلال قتل نجلهم مرتين" لافتاً إلى أن الحكومة الفلسطينية قررت متابعة ملف جرائم جيش الاحتلال.

وشدد جرادات على ضرورة ممارسة منظمات حقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني الضغوط على حكومة الاحتلال للكف عن خداع العالم بهذه الطريقة المكشوفة والواضحة،لافتاً الى ما كتبه رئيس وزراء حكومة الاحتلال على صفحته الشخصية وامنيته بالافراج عن الجندي القاتل.

 وأضاف:" بكل وقاحة يدعون جريمة القتل كانت غير متعمدة، رغم أنها موثقة بكاميرات التلفزة ومن جهات اسرائيلية ايضا، وقال جرادات :" يحاولون خداع العالم والإعلام وحتى الرأي العام الاسرائيلي، ويوهمون الجمهور بأن الأمور تسير حسب أنظمة القضاء".