الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تحضر لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 06/01/2017 الساعة: 10:23 )
الصحة تحضر لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات
رام الله -  معا - أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها تحضر لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية وذلك بغرض ضبط وتنظيم التحويلات الطبية الصادرة من وزارة الصحة إليها.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده وزير الصحة د. جواد عواد مع القائمين على مشروع "الإنتراهلث" الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية وبحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومديرة دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة د. أميره الهندي، وذلك في مكتب الوزير برام الله.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صدر مساء اليوم  إنها  أنهت التحضير لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية، وبهدف ضبط وتنظيم أليات شراء الخدمة وتحويل المرضى للعلاج".
وقال وزير الصحة د. جواد عواد "تأتي هذه التفاهمات في سياق ضبط وتنظيم عمل التحويلات الطبية، مشددا على أنها تهدف الى الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المحولين من وزارة الصحة لتلقي العلاج".
وشدد الوزير عواد على أن مذكرات التفاهم الجديده تنسجم مع توجهات القيادة السياسية وتنيفذ تعليمات  الرئيس محمود عباس، و رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، في ترشيد و توطين الخدمات الطبية، مؤكدا على أن هذه الإجراءات تسهم في ضبط نظام التحويل، وتعزيز الجهود المبذولة من أجل وقف النزف المستمر لموارد وزارة الصحة.
ووجه وزير الصحة دعوة لبقية المشافي الفلسطينية المتعاقدة مع الوزارة في القطاعين الخاص والأهلي، الى سرعة التواصل مع دائرة العلاج بالخارج، من أجل إبرام إتفاقيات تفاهم جديدة مع وزارة الصحة، مشددا على أن العمل بهذه التفاهمات سيبدا مطلع الشهر المقبل، وأن أولوية شراء الخدمة الطبية ستكون للمشافي التي وقعت هذه التفاهمات.