الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هذا ما قالته والدة الجندي المفقود أورون شاؤول

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 08:53 )
هذا ما قالته والدة الجندي المفقود أورون شاؤول

بيت لحم – معا - شارك العشرات من الاسرائيلين اليوم الخميس في الاحتفال بميلاد الجندي الاسرائيلي المفقود اورون شاؤول منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وذلك في بلدة "عيمق هيردين" القريبة من مدينة طبريا وفقا لما نشرته المواقع العبرية .


وأشارت هذه المواقع الى أنه جرى اليوم الاحتفال بميلاد الجندي اورون الثالث والعشرين، بحضور عدد من الاسرائيلين وكذلك قائد لواء جولاني في الجيش الاسرائيلي أثناء الحرب غسان عليان، وألقت زهافا والدة الجندي كلمة موجهة لابنها الجندي المفقود، واستغلت ذلك بتوجيه رسائل للحكومة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي .


وأبرز ما قالته زهافا بأنها لا تزال على قناعة ولديها الأمل بعودة ابنها الى حضنها، وبأنه لم تتلق حتى الان أجوبة واضحة على موت ابنها، ووجهت كلامها الى ابنها الجندي قائلة "كل يوم وكل لحظة افكر فيك منذ 3 سنوات، ولا اعرف اذا كنت تأكل، هل تشرب، هل تشعر بالدفء، هل تشعر بالبرد، هل يوجد لديك مكان مريح تنام عليه؟ كل هذا يشغلني كل يوم وطول اليوم" .


وبعثت رسائل الى الحكومة الاسرائيلية والجيش تطالبهم باستعادة إبنها قائلة "لم يقطع ابني الحدود الى قطاع غزة عن طريق الخطأ، كان من أول الجنود الذين ارسلهم الجيش والحكومة الى قطاع غزة للدفاع عن ارض اسرائيل، صحيح بأنه ليس ابن الجميع وهو ابني، ولكن الحكومة والجيش عليهما المسؤولية الكاملة لاعادته" .


واستذكرت زهافا حادث ناقلة الجند التي اصيبت في قطاع غزة والتي سقط فيها قتلى من لواء جولاني الذي كان ابنها يخدم فيه، حيث جرى ابلاغهم من قبل الجيش بأن ابنها قتل مع عدد من الجنود، وبعد ساعات اعلنت حماس بأنها خطفت الجندي اورون شاؤول، منذ ذلك الوقت ونحن في كابوس من عدم اليقين والمخاوف والامال والخيبات، ليكن معلوما لكم جميعا بأنه بعد 5 ايام على ذلك وكان ذلك يوم الجمعة ظهرا وقبل دخول السبت، قدم الينا الحاخام الرئيسي للجيش الاسرائيلي وأعلمنا بأن ابننا شاؤول قد قتل في العملية، ومكان دفنه غير معلوم للجيش الاسرائيلي ويعتبر من المفقودين، حاولنا ان نفهم منه كيف قرروا بأنه قتل واننا بحاجة لاجوبة واضحة حول ذلك، ولكنه قال بأن موعد دخول السبت قد اقترب وعليه المغادرة، وقال بأنه سيعود بعد ذلك كي يقدم لنا الاجوبة، ولكن حتى اليوم لم يصلنا الحاخام الرئيسي للجيش ولم نتلق أي اجابة .