السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث- انطلاق الاحتفالات باعياد الميلاد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/01/2017 ( آخر تحديث: 06/01/2017 الساعة: 17:00 )
محدث- انطلاق الاحتفالات باعياد الميلاد في بيت لحم
بيت لحم - معا - بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، اليوم الجمعة، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد.

وانطلقت منذ ساعات الصباح الباكر في ساحة المهد ببيت لحم الاحتفالات للطوائف الشرقية، الروم الارثوذكسي، والسريان، والأقباط، والاحباش الارثوذكس.

وفي ساعات الصباح الباكر وصل إلى مدينة بيت لحم، قادما من القدس النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس سيوريوس ملكي مراد، وبعد المصافحة سار الموكب برفقة مستقبليه سيرا على الأقدام، وصولا إلى كنيسة السريان في ساحة النجمة في المدينة، وبعد ذلك توجه الموكب إلى كنيسة المهد، تبع ذلك استقبال موكب النائب البطريركي للأقباط الأرثوذكس.

وعند ساعات الظهيرة تم استقبال بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة ثيوفيلوس الثالث قادما من القدس، بالإضافة إلى إستقبال مطران الأحباش الأثيوبيين والذين توجهو إلى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب.

وكان في استقبالهم محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ووزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والدينية.

هذا وسيشارك اليوم الرئيس محمود عباس ككل عام في قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، بحضور رئيسة بلدية بيت لحم والعديد من الشخصيات الإعتبارية السياسية والدينية والمجتمعية والمئات من المؤمنين.

كما نظمت بلدية بيت لحم عرضا في ساحة المهد بمشاركة كل من الفنان جورج ثلجية والفنان فؤاد مبصلة بالإضافة إلى فقرات للأطفال.