الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب موسى: مشاركة حماس باجتماعات الوطني قبول ببقاء المنظمة دون اصلاح

نشر بتاريخ: 06/01/2017 ( آخر تحديث: 06/01/2017 الساعة: 14:49 )
النائب موسى: مشاركة حماس باجتماعات الوطني قبول ببقاء المنظمة دون اصلاح
غزة- معا - اعتبر النائب في المجلس التشريعي عن كتلة حماس البرلمانية يحيى موسى اليوم الجمعة مشاركة حركة حماس في اللجنة التحضيرية لاجتماع المجلس الوطني هو تجاوز لاتفاق 2005وتجاوز لاتفاق المصالحة2012 وقبول ضمني ببقاء المنظمة على حالها دون تغيير أو إصلاح.

وكتب النائب موسى على صفحته بـ"الفيسبوك":" أرى أن البديل هو بناء جبهة وطنية عريضة على قاعدة التحرر والمقاومة تستنهض المنظمة مغالبة لعباس وليس بالتوافق معه".

وقررت حركة حماس قبل يومين المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني التي ستنعقد بالعاشر من الشهر الحالي في بيروت.

وقالت حركة حماس في بيان وصل "معا":" بناء على الدعوة الكريمة التي تلقتها الحركة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، للمشاركة في اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، ومناقشة الأوضاع الفلسطينية، فقد درست قيادة الحركة هذه الدعوة، وقررت المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية وذلك انطلاقا من حرص الحركة على تعزيز الوحدة الوطنية، وتطبيق اتفاقات المصالحة الفلسطينية الهادفة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية بكل ملفاتها، بما فيها منظمة التحرير الفلسطينية".

وكانت حركة حماس ترفض عقد جلسة للمجلس الوطني بصيغته الحالية وتشترط ضرورة التزام حركة فتح بجميع اتفاقات المصالحة الموقعة والعمل على إصلاح مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل مجلس وطني فلسطيني جديد منتخب يمثل الكل الفلسطيني.