الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تستنكر موقف الكونغرس الامريكي من القرار 2334

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 10:11 )
غزة - معا - استنكرت الجبهة العربية الفلسطينية موقف الكونجرس الامريكي من قرار مجلس الامن 2334، معتبرة ذلك تحديا واستخفافا بالإرادة الدولية التي تجلت بالإجماع في التصويت على القرار.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "معا" موقف الكونجرس الذي أدان القرار وطالب بسحبه او تعديله هو تكريس للانحياز الاعمى والسافر للاحتلال الذي يواصل كل يوم وأد أي جهد حقيقي لإحلال السلام في المنطقة ويواصل التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة ويضع العقبات امام تمكينه من ممارستها.

واعتبرت الجبهة ان موقف الكونجرس يتنافى مع الادراك العالمي بان الاستيطان عقبة حقيقية في وجه احلال السلام وهو نفس الموقف الامريكي المعلن منذ سنوات والتي ضربت حكومة الاحتلال به عرض الحائط وعطلت بتعنتها واصرارها كل الجهود الامريكية والدولية لتحريك ملف المفاوضات.

وقالت الجبهة :"إن هذا الموقف الذي اتخذه الكونغرس والحديث عن نقل السفارة الامريكية الى القدس من شانه ان يعقد الامور وانه إذا تم فان له تبعاته الخطيرة على مجمل المنطقة وليس على الفلسطينيين فحسب"، مؤكدة أن على ادارة الرئيس الامريكي القادم دونالد ترامب الاستماع الى صوت العقل والى ارادة العالم الذي ضاق ذرعا بممارسات وانتهاكات الاحتلال والوقوف الى جانب عدالة الحقوق الفلسطينية وممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال من اجل احلال السلام، باعتباره الخيار الاول الذي يعلن شعبنا التمسك به كل يوم.