الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تندد- فيسبوك يغلق عشرات الصفحات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 11:42 )
حماس تندد- فيسبوك يغلق عشرات الصفحات الفلسطينية

غزة- معا - أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" عشرات الصفحات والحسابات الفلسطينية وخاصة الداعمة لحركة حماس.

ووصفت حركة حماس الحملة بالأكبر من بين حملات الإغلاقات السابقة لإدارة فيسبوك، حيث شملت ما يزيد على 90 صفحة تابعة ومقربة من حركة حماس، إضافة إلى 30 حسابًا شخصيًا، وهو ما اعتبر محاولةً لاجتثاث الصفحات الداعمة للمقاومة الفلسطينية بالضفة المحتلة.

وقالت الحركة :"تأتي الحملة الشرسة عقب الانتشار الكبير الذي حظيت به حملة "كن مثل عياش"، التي أحيت الذكرى السنوية الـ21 لاستشهاد المهندس الأول في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال الناطق باسم حركة حماس حسام بدران إن حملة الإغلاقات التي شنها موقع فيسبوك اليوم بحق عشرات الصفحات والحسابات الفلسطينية، تمادٍ كبير في تساوق إدارة الموقع مع سياسات الاحتلال الاسرائيلي.

وندد بدران في تصريح صحفي بـ"إجراءات إدارة فيسبوك التعسفية" التي تنتهجها في وجه الصفحات والحسابات الداعمة للمقاومة ولحركة حماس خصوصًا، مؤكدا على أن تلك الصفحات لها الحق في التعبير عن وجهات النظر كما يحق للجميع طرح ما لديه.

وطالب بدران النشطاء الفلسطينيين والصفحات الإخبارية الفلسطينية على موقع فيسبوك، بالبحث بشكل جدي عن بدائل فاعلة عن الموقع، مبيناً أن الموقع وصل في معاداته للشعب الفلسطيني ولقضاياه العادلة إلى مستويات متقدمة.