الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني: قرار "النواب الأمريكي" تعدي على اعلى هيئة اممية

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 15:35 )
د.مجدلاني: قرار "النواب الأمريكي" تعدي على اعلى هيئة اممية
رام الله - معا - اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.احمد مجدلاني- قرار مجلس النواب الأمريكي المطالب بسحب قرار مجلس الامن رقم 2334، الذي يطالب اسرائيل بوقف انشطتها الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة- بمثابة توفير مظلة للاحتلال، معتبرا ان ذلك يجعل من الادارة الامريكية شريكا رئيسيا للاحتلال في عدوانه المستمر على شعبنا.
وأضاف د.مجدلاني أن قرار البرلمان الامريكي تعدِ على اعلى هيئة اممية، ويتساوق مع الاحتلال الاسرائيلي الذي اعلن عن تخفيض ستة ملايين دولار من تمويله للأمم المتحدة في 2017، وهو ضرب للقرارات الدولية، وسيجعل من الولايات المتحدة دولة تخرق القانون الدولي، وهو تأكيد اخر على أن واشنطن لا يمكن أن تكون راعيا نزيها لعملية السلام.
ورأى د.مجدلاني أن هذا القرار تمهيد للإدارة الامريكية القادمة، لإتباع سياسة انحياز مطلق لدولة الاحتلال، ولحثها على وضع استراتيجية عمل في المنطقة تعقد الامور وتقدم الدعم للاحتلال.
وطالب د.مجدلاني ادارة ترامب القادمة ألا تخضع للضغوط التي يمارسها "اللوبي الصهيوني" معتبرا ان ذلك يعرض مصالحها للخطر في المنطقة، مؤكدا ان عليها الكف عن حماية القوة المحتلة، وتركيز جهودها من أجل حل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، وليس الاكتفاء بإدارته.