الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مسيرات لحماس "ابتهاجا" بعملية القدس

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 23:15 )
غزة- مسيرات لحماس "ابتهاجا" بعملية القدس

غزة- معا- نظمت حركة حماس، اليوم السبت، تظاهرتين في مخيمي جباليا والشاطئ وفي خانيونس "ابتهاجا" بالعملية التي نفذها الشهيد فادي أحمد حمدان القنبر من قرية جبل المكبر جنوب القدس والتي أدت إلى مقتل 4 اسرائيليين واصابة 15 آخرين.


وخرج أنصار وقادة حماس في التظاهرتين بعد صلاة العشاء من مسجد الخلفاء بجباليا شمال القطاع ومساجد الشاطئ غرب غزة مشيدين بالعملية.


وبارك فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس العملية التي نفذها الشهيد القنبر من القدس ، وقال "إنها تاكيدا على استمرار انتفاضة القدس ".


وأضاف حماد في كلمة له أمام تظاهرة جباليا "أن حركته لن تأل جهدا لمساندة أي عمل مقاوم يوحد بوصلة الامة"، مجددا رفض حركته التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.


بدوره ، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس "إن عملية القدس تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا ونتيجة لاستمرار السياسات الصهيونية العدوانية بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى".


وأضاف برهوم في تصريح صحفي "هذه العملية تأكيد على أن المقاومة مستمرة وانتفاضة القدس ماضية وأن كل محاولات القتل والاجرام والإرهاب الإسرائيلي بحق شعبنا ومقاومتنا وأهلنا في القدس لن تكسر إرادة المقاومة ولن تزيدها إلا إصراراً على المضي قدما في طريق الجهاد والمقاومة، دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبكل أدوات وأشكال المقاومة".


وتابع :"الذي يتحمل المسئولية الكاملة عن كل هذه النتائج وتفجير الأوضاع في القدس هو الاحتلال الإسرائيلي وحكومته العنصرية بسياساتها المتغطرسة بحق شعبنا ومقدساتنا".

يشار إلى أن الفصائل في غزة أشادت بالعملية مؤكدين انها تأتي ردا على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية.