الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يعلن فوزه بـ 40 مقعداً في 25 مجلساً بلديا ومحلياً

نشر بتاريخ: 30/09/2005 ( آخر تحديث: 30/09/2005 الساعة: 22:20 )
بيت لحم - معا - قال بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني ان العملية الانتخابية في ظل القانون الانتخابي المعدل يعتبر تطورا كبيرا بانه سمح بان يكون هناك مزيد من التنافس على اسس برامجية وليس على اسس عائلية والنتائج التي حققتها الاحزاب اثبتت ذلك لا سيما حزب الشعب.

حيث اشار ، إلى فوز الحزب بـ 40 مقعداً في 25 مجلساً بلدياً ومحلياً، عبر قوائم تحالفية مشتركة مع قوى مختلفة حسب خصوصية كل موقع, حيث قام الحزب بتحالفات في حدود معينة وحسب انواع ثلاث : قوائم خاصة بالحزب , تحالفات مع قوى سياسية , تحالفات مع قوى اجتماعية ومستقلين .

واضاف الصالحي خلال اتصال هاتفي مع معا - ان البرنامج التطويري في المجالس التي حقق فيها الحزب نتائج جيدة سيعتمد على البناء والتطوير بحيث يكون هناك انسجام بين مصالح المواطنين وبين الموارد التي يتم رصدها للبلديات والتي تعتبر ضعيفة خاصة في ظل ضعف السلطة المركزية للسلطة الفلسطينية مشيرا انه سيتم في المرحلة القادمة توسيع خدمات البلديات لتشمل رياض الاطفال وقضايا الشباب .

وحول استعدادات الحزب لانتخابات المجلس التشريعي المقبلة؟ قال" سيتم تشكيل قائمة تمثل اوسع طيف من الاطياف الديمقراطية والقوى السياسية والشخصيات المستقلة لتشكل معا عنصر توازن في النظام السياسي الفلسطيني لمنع هيمنة الاحزاب السياسية الكبرى مثل فتح وحماس في ظل الاستقطاب الحاد بينهما .

وكانت قوائم الحزب استطاعت أن تضمن تمثيلاً مميزاً في سبعة مجالس وهي: دير الغصون ودير استيا وقوصين والساوية وفرخة وكفر عين وعزون عتمة.