الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس إدارة النفايات الصلبة يختتم دورة تدريبية لإعداد مرشدين صحيين شمال القطاع

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 23:00 )
غزة -معا- اختتم بمقر مجلس إدارة النفايات الصلبة اليوم الاثنين دورة تدريب لإعداد مرشدين صحيين ببلدة بيت لاهيا الواقعة شمال قطاع غزة.

وشارك في الدورة 12 مرشدة صحية يعملن في برنامج خلق فرص عمل في قطاع غزة، وأشرف عليها إدارة مجلس النفايات الصلبة بالتعاون مع وكالة الغوث والوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ.

وقال المهندس محمد لبيب الحلو مدير مجلس النفايات الصلبة في شمال القطاع إن الهدف من إقامة هذه الدورة رفع كفاءة العاملين في قسم التوعية البيئية وتوعيتهم بطبيعة الأمراض المنتشرة بسبب النفايات الصلبة والتلوث البيئي والصحة الجسدية، لأن من شأن ذلك أن ينعكس على المجتمع المحلي.

وتطرقت إنعام أبو ندى مديرة الإرشاد الصحي بمجلس النفايات الى خصائص المرشد البيئي، إضافة إلى التعريف ببعض المهام والمفاهيم ذات العلاقة بالاتصال بالمجتمع والعمل مع المدارس والتعامل مع فئات المجتمع الأخرى.

واشار المهندس نور المدهون المنسق الفني لـ GTZ، الى ان الفعاليات اشتملت اليوم على مقدمة في إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة.

وقال المهندس وائل صافي مستشار برنامج النفايات الصلبة في الوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ،ان الدورة تناولت سبل إعادة تدوير النفايات الصلبة.

وكانت فعاليات الدورة انطلقت صباح السبت الماضي واشتملت على عدة مواضيع تختص بالبيئة والمفاهيم البيئية ودور المرشد البيئي نظرياً وعملياً، والصحة العامة والبيئة.