الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة العامة: اجراءات التحقيق في قضية النايف مستمرة

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 17:39 )
النيابة العامة: اجراءات التحقيق في قضية النايف مستمرة
رام الله- معا - اكدت النيابة العامة، اليوم الخميس، ان اجراءات التحقيق في قضية استشهاد عمر النايف داخل سفارة دولة فلسطين في بلغاريا والتي تحمل الرقم 848/2016/ تحقيق نيابة رام الله مستمرة.

وأضافت النيابة في بيان وصل معا " لم يصدر بعد قرارا نهائيا من قبلها بخصوص تلك القضية".

وبذات الوقت اكدت النيابة العامة ان الملف الذي يجري التحقيق به في بلغاريا هو من ضمن التحقيقات الواردة لدى النيابة العامة الفلسطينية ولكنه ليس الوحيد والاساس في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة الفلسطينية حيث انه يوجد تحقيقات اخرى واجراءات قد تمت من قبل النيابة العامة وتتم في الملف.

واكدت النيابة العامة انها بصدد مخاطبة الجهات القضائية البلغارية ورفع مذكرة قانونية اليها على ضوء التعاون القضائي الذي تم في هذه القضية لغايات الاستفسار عن بعض النقاط والاجراءات التي تمت، وكذلك الاستفسار عن بعض النقاط التي وردت في قرار الحفظ الصادر من الجهات البلغارية والذي استملت النيابة العامة نسخة منه، والتي يتطلب الاجابة عليها من قبل الجهات القضائية البلغارية وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل عملا بمبادىء التعاون القضائي الدولي.

واكدت النيابة العامة انها تتجنب الحديث في الاعلام بخصوص تلك القضية حفاظا على سلامة الاجراءات للوصول الى الحقيقة.

واكد البيان بأن النيابة العامة الفلسطينية هي الجهة القضائية المختصة باصدار القرار النهائي بخصوص التحقيقات التي تتم فيما يتعلق بقضية وفاة عمر النايف في سفار دولة فلسطين في بلغاريا كونها هي صاحبة الاختصاص الاصيل في التحقيق في تلك القضية.