الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- اوروبا تتجمد والجليد يقتل 61 شخصا

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 09:56 )
صور- اوروبا تتجمد والجليد يقتل 61 شخصا
بيت لحم- معا- حصدت موجة البرد الجليدي المصحوبة بالثلوج الكثيفة التي تضرب اوروبا هذه الايام حياة 61 شخصا غالبيتهم من كبار السن والضعفاء.
وواصلت الثلوج الكثيفة تساقطها اليوم الخميس في اليونان دون توقف الامر الذي اجبر آلاف اللاجئين على التجمع في جزيرة "زبوس" انتظارا لمرور موجة "غضب الطبيعة" فيما اعلنت الحكومة اليونانية نيتها نقل 250 لاجئا من خيامهم المتداعية الى غرف فندقية لحمايتهم من البرد القتال اضافة لقرارها ارسال سفينة تابعة للبحرية اليونانية لتعمل كمخيم لاجئين عائم ينقل اليه اللاجئون حتى مرور موجة البرد الجليدي.
وفي العاصمة اليونانية اثينا اغلقت غالبية المدارس ابوابها وفتحت البلدية عشرة ملاجئ "دافئة " حتى يأوي اليها المشردون.

ولقي 20 بولنديا حتفهم بسبب موجة البرد الجليد التي تضرب بولندا فيما اعلنت مدينة " ربيك" اغلاق جميع المدارس ورياض الاطفال بسبب مستويات عالية جدا من الابخرة السامة فيما اعلنت العاصمة البولندية "وارسو" مجانية المواصلات العامة خلال الموجة الحالية لمساعدة الناس في الوصول الى منازلهم.
ولم يختلف الامر كثيرا في رومانيا حيث اعلنت بلدية العاصمة "بوخارست" اغلاق المدارس لمدة اسبوع بسبب البرد القارص الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي.

وسجلت مدينة "سرندا" الواقعة جنوب البانيا هطولا للثلوج هو الاول منذ 32 عاما فيما عثر على جثة مواطن الباني تجمد حتى الموت في شوارع مدينة "كورتشا" ليرتفع عدد القتلى الالبان في هذه الموجة الى خمسة قتلى.
وفي صريبا لقي مسن في الـ 88 من العمر وابنه البالغ من العمر 64 عاما حتفهما بعد ان تجمدا داخل منزلهما في قرية "دوغا بلوغانا " جنوب صريبا.
وسجلت دولة مقدونيا سقوط 3 اشخاص ضحايا موجة البرد التي سجلت درجات حرارة زادت عن الـ 20 تحت الصفر فيما تسعى الحكومة الى نقل المشردين الى منازل مؤقتة لحمايتهم من الموت.