الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرق صور الرئيس والحمدالله- تظاهرة لحماس بجباليا ضد ازمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 13/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 19:20 )
حرق صور الرئيس والحمدالله- تظاهرة لحماس بجباليا ضد ازمة الكهرباء
غزة- معا - نظمت حركة حماس في شمال قطاع غزة تظاهرة اسمتها مؤامرة قطع الكهرباء واشتداد الحصار على القطاع.
وانطلقت التظاهرات عقب صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء في جباليا احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء، احرق المتظاهرون فيها صور الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله احتجاجا على استمرار الازمات في القطاع.
وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس "اليوم نخرج بكل غضب في وجه الخيانة وتآمر السلطة والحكومة ومحاربة المقاومة ومعاداة شعبها وحصارها لغزة... جئنا لنقول نحمّل المسؤولة للرئيس عباس ورئيس الوزراء عن معاناة شعبنا وحصاره وخاصة بأزمة الكهرباء".
وقال المصري "السلطة تأخذ ضرائب من غزة 120 مليون دولار منها 70 مليون لصالح موظفيها وتضع في جيبها 50 مليون دولار، كما أنها تأخذ على كل لتر وقود صناعي لمحطة التوليد نحو دولار كضرائب".
وطالب الكل العربي والاسلامي والفلسطيني بتحمل مسؤولياتهم تجاه القطاع، وقال:" اذا كان ثمن رفع الحصار الاعتراف بإسرائيل فأنتم واهمون أو اعادة غزة الى عهد السلطة بالفوضى والقتال فأنتم واهمون أو التخلي عن المقاومة واستباحة غزة كحال الضفة فأنتم واهمون".
واستطرد قائلا :"غزة محرمة على الاحتلال ولحمها مرّ على الاسرائيليين، وغزة ستشكل موطنا لتحرير المسجد الاقصى".
ودعا المصري حكومة الوفاق الى تحمل كامل مسؤوليتها تجاه غزة وتولي ادارة ملف شركة الكهرباء، كما دعا كل الفصائل الى عدم استغلال حالة الأمن والاستقرار والحريات العامة الممنوحة على أرض غزة بإشاعة الفوضى والانفلات الأمني.