الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: بصمات القادة أبو اياد وأبو الهول والعمري لا تزال بذاكرتنا

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إن بصمات القادة الثلاثة صلاح خلف "أبو إياد" وهايل عبد الحميد "أبو الهول" وفخري العمري، لا زالت حاضرة رغم ارتقاء أرواحهم شهداء، ووصفهم بفرسان حركة فتح الحاضرين في ذاكرة مناضليها.
وفي الذكرى الـ26 لاستشهاد القادة الثلاثة، أكد زكي في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت، على أهم تركوا بصماتهم في التنظيم والأمن والسياسية.
وقال، لقد رحلوا لكن منافذهم وكرامتهم وبطولاتهم وأسمائهم وحضورهم اللافت دائما في الذاكرة ومازالت حاضرة، ووصفهم بفرسان حركة فتح العظيمة، مؤكدا الوفاء للقادة الثلاثة.
ورسم زكي صورة الافتداء التي أبداها القائدين ابو الهول والعمري لحظة إطلاق الرصاص على القائد ابو اياد، فقال إن فخري العمري حاول حماية أبو إياد بجسده، فتشاركا الرصاص في اللحظات الأخيرة كما شاركه النضال، وارتقت روحه بعد اختراق الرصاص لرأسه وجسده، مضيفا أن في هذه اللحظة حاول القائد أبو الهول الدفاع عنهما فاستشهد معهما أيضا.
يذكر أن أحد العملاء الذين جندهم صبري البنا وكان ضمن حراسات القائد هايل عبد الحميد "أبو الهول" قد دخل الى مكان لقاء القادة الثلاثة وتمكن من اغتيالهم.