الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المبادرة يصل موسكو للمشاركة في حوار المصالحة

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 18:44 )
رام الله - معا - وصل وفد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مساء السبت، الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في حوار تطبيق المصالحة وذلك بدعوة من المسؤولين الروس.
وينعقد الحوار الشامل بين 14-18 يناير 2017 برعاية الأكاديمية الروسية ومعهد الاستشراق الروسي.
وقالت المبادرة في بيان لها ان الدعوة تأتي في اطار الحوارات التي تقوم بها الفصائل الفلسطينية لاتمام المصالحة وانهاء الانقسام، والخروج باستراتيجية وطنية موحدة.
واعتبر الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة ورئيس وفدها الى موسكو، أن اهمية جولة الحوارهذه تكمن في كونها جاءت بعد أيام من اجتماع اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني والذي سادت فيه اجواء ايجابية واتفاق على عقد مجلس موطني توحيدي.
وأشار البرغوثي، الى أنه لا بد من مواجهة السياسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بالاعداد الجيد وتغيير ميزان القوى لصالحنا باتمام المصالحة وانهاء الانقسام وانشاء حكومة وحدة وطنية وتبني استراتيجية كفاحية موحدة تقوم على المقاومة والمقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل.
وسيجتمع وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الاثنين القادم مع الوفود الفلسطينية في وزارة الخارجية، للتأكيد على أهمية وضرورة إنهاء الانقسام في الصف الفلسطيني، والوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار ائتلاف منظمة التحرير.