الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطاع الخاص يثمن الجهود الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 20:50 )
رام الله -  معا - ثمن المجلس التنسيقي للقطاع الخاص الفلسطيني جهود فرنسا بطرح مبادرة للحل الشامل للقضية الفلسطينية، ودعوتها لمؤتمر دولي لبحث وتبني المبادرة وإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ورعاية عقد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية برعاية دولية مكثفة، بهدف إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كأساس لسلام شامل ودائم في الشرق الأوسط.

يتطلع المجلس التنسيقي الى نجاح المؤتمرين بتحديد مواعيد قاطعة لإنهاء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، تنتهي بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال المجلس في بيان وصل معا انه يتطلع الى شجب المشاركين في المؤتمر للجهود الإسرائيلية المحمومة لتقويض آفاق حل الدولتين من خلال تكثيف النشاطات الإستيطانية في كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس.

واكد القطاع الخاص الفلسطيني أن استمرار العدوان الإسرائيلي على الحقوق الفلسطينية المشروع ومصادرة الأراضي والتوسع غير المسبوق في النشاط الإستيطاني سينسف ما تبقى من حلم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ويدفع شعبنا الفلسطيني لوأد الأمل بكرامة الحياة، وحلم الدولة المستقلة، ويفتح الباب واسعا لانهيار الوضع القائم وسفك الدماء وإغلاق البال نهائيا على إمكانية الإستقرار السايسي والاقتصادي والإجتماعي.

وقال  المجلس التنسيقي للقطاع الخاص انه يقف خلف جهود القيادة الفلسطينية الدؤوبة لإنجاز حلم شعبنا بالحرية والعودة والإستقلال.