السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يعلن موافقته على نشر قوات دولية في الاراضي الفلسطينية ويستنكر الجريمة الاسرائيلية الاخيرة في القطاع

نشر بتاريخ: 18/12/2007 ( آخر تحديث: 18/12/2007 الساعة: 14:41 )
باريس-معا- أعرب الرئيس محمود عباس "أبو مازن" عن قبول الفلسطينيين لارسال قوات دولية الى الاراضي الفلسطينية.

ونقل موفد وكالة "معا" الى باريس عن الرئيس عباس قوله: "قوات دولية مقبولة من طرفنا تماماً", ويأتي موقف الرئيس استجابة لاقتراح فرنسي قدمه الرئيس نيكولاي ساركوزي لنشر قوات دولية في الاراضي الفلسطينية عندما تتوفر الشروط المناسبة لدعم اجهزة الامن الفلسطيينة.

وأكد ابو مازن ان اللجنة الثلاثية التي ( تضم الفلسطينيين واسرائيل والولايات المتحدة)ستجتمع قريباً للبدء بتنفيذ خارطة الطريق.

وأشار الرئيس عباس الى أن اكثر من نصف ميزانية السلطة تذهب الى غزة التي تسيطر عليها حماس منذ 14 حزيران 2007.

من جانب آخر اعرب الرئيس عباس عن ادانته للجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني في غزة.

و أدان الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة بشدة ا"لجريمة الإسرائيلية النكراء" التي ارتكبها جيش الاحتلال، وسقط ضحيتها 10 شهداء في قطاع غزة والضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم.

وأضاف أبو ردينة: أن هذا التصعيد الخطير، الذي يأتي بعد انتهاء أعمال مؤتمر باريس بساعات قليلة، يهدف إلى إجهاض نتائج هذا المؤتمر، والاستخفاف بالإرادة الدولية التي تمثلت بحضور 90 دولة ومؤسسة لدعم عملية السلام التي أطلقها اجتماع انابوليس.

ودعا الناطق باسم الرئاسة المجتمع الدولي إلى التدخل فوراً لوقف الجرائم الإسرائيلية، وجميع الانتهاكات وسياسة التصعيد والاستيطان في الأرض الفلسطينية، وإنقاذ عملية السلام من الانهيار جراء التخريب الإسرائيلي المتعمد لها.