الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدعو لتشكيل جبهة دولية لدعم مخرجات مؤتمر باريس

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 13:38 )
الخارجية تدعو لتشكيل جبهة دولية لدعم مخرجات مؤتمر باريس
رام الله- معا- أكدت وزارة الخارجية أن تطبيق مخرجات مؤتمر باريس الدولي يستدعي تشكيل جبهة دولية عريضة تدعم وتساند تلك المخرجات.
وفي هذا الاطار، دعت الوزارة الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، الى دعم مخرجات المؤتمر والبناء عليها لإطلاق مفاوضات مجدية وحقيقية لتطبيق حل الدولتين وانهاء الصراع.
كما دعت المجتمع الاسرائيلي وقواه السياسية وفعالياته الى التعامل بايجابية مع المؤتمر ومخرجاته كفرصة ثمينة من أجل تحقيق السلام بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وأكدت الوزارة، أن تمادي الحكومة الاسرائيلية في تدمير حل الدولتين على الأرض، بات يستدعي أكثر من أي وقت مضى عقد هذا المؤتمر الدولي لتكريس المشاركة الدولية في جهود إنقاذ حل الدولتين وتحقيق السلام.
وحيت فرنسا والجهود التي بذلتها لعقد هذا المؤتمر، والتجاوب الدولي والإقليمي مع هذه الجهود، مؤكدة أن مجرد انعقاد المؤتمر في هذا الظرف هو نجاح آخر للدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس، بهدف إطلاق عملية مفاوضات جادة ومثمرة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، وفق مرجعيات السلام الدولية والعربية، وضمن جدول زمني محدد، وباشراف ومتابعة دولية.
وأشارت الى أن مؤتمر باريس الدولي ينعقد اليوم بمشاركة 70 دولة و5 منظمات دولية، في تظاهرة عالمية داعية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، ومعبرة عن استياء وضجر المجتمع الدولي من التعنت الاسرائيلي والهروب المستمر من استحقاقات السلام، ومن الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية التي تقوض فرص تحقيق حل الدولتين وفي مقدمتها الاستيطان، ورفض مرجعيات عملية السلام، وعدم التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعة وإفشالها لجميع أشكال المفاوضات السابقة، ورفضها لأية جهود اقليمية ودولية لإحياء عملية سلام ومفاوضات جادة، وهو ما ظهر جليا في ردود الفعل الاسرائيلية الرافضة لعقد المؤتمر.