الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة المالية يعلن اعتماد منهجية جديدة للعمل

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 16:05 )
ديوان الرقابة المالية يعلن اعتماد منهجية جديدة للعمل
رام الله- معا- أعلن رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم، اليوم الإثنين، أن الديوان بصدد اعتماد منهجية جديدة للعمل تعتمد على رقابة الأداء في الجهات الخاضعة. 
جاء ذلك خلال اجتماعه في مقر الديوان بمدينة رام الله ظهر اليوم، بوفد من مكتب التدقيق الوطني السويدي.
وأكد أن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من الحرص على تبيان أهمية عمل ديوان الرقابة للمواطن والمؤسسات الفلسطينية بصفتها جهات خاضعة لرقابته، مشيراً إلى أن الخطة الاستراتيجية للديوان للأعوام الخمسة المقبلة تصب جُل اهتمامها على إحداث فارق في حياة المواطنين.
وأضاف أن بداية عمل الديوان في مجال الرقابة على الأداء جاء من خلال تدريب خبراء سويديين من مكتب التدقيق الوطني السويدي لطاقم الديوان، مثمناً دورهم الكبير في تعزيز قدرات الموظفين على اصدار تقارير رقابية في مجال رقابة الأداء.
وتأتي زيارة الوفد السويدي لمقر الديوان استكمالاً للتعاون الثنائي بين ديوان الرقابة المالية والإدارية في فلسطين ومكتب التدقيق الوطني السويدي حول رقابة الأداء في المجال البيئي، حيث أن الهدف العام من هذا التعاون هو تعزيز قدرات موظفي الديوان في تنفيذ رقابة الأداء بموجب المعايير الدولية، حيث يركز التعاون على التدريب خلال العمل والانتقال التدريجي والخوض بعمق في المبادئ العامة لرقابة الأداء والمسائل المنهجية المصاحبة لها.