الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تبحث توقيع اتفاقية تعاون مع ممثل جمهورية قبرص

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 20:44 )
معايعة تبحث توقيع اتفاقية تعاون مع ممثل جمهورية قبرص
بيت لحم- معا- بحثت وزيرة السياحة والآثار رلى معايعة، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية تفاهم مشتركة مع ممثل جمهورية قبرص لدى فلسطين "سافاس فلدميرو"، خلال استقبالها له في مقر الوزارة في بيت لحم.
ورحبت معايعة بـ"سافاس"، مؤكدة على أهمية التعاون الثنائي المشترك، وبالأخص في المجال السياحي لتكثيف أعداد السياح والحجاج القادمين من قبرص الى فلسطين.
كما تباحث الطرفان بتحضيرات عقد اللجنة الوزارية الفلسطينية القبرصية المشتركة، بالإضافة للتعاون الثنائي في مجال الترويج السياحي المشترك، وبحث إمكانية تنظيم جولة استطلاعية لمجموعة من الصحفيين والخبراء القبرصيين في المجال السياحي الى فلسطين، للاطلاع عن كثب على واقع القطاع السياحي الفلسطيني وما يمتلكه من إمكانيات.
وتحدثت معايعة عن أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، ما يؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لأهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد، مؤكدة استمرار طواقم الوزارة العمل للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية، بالإضافة الى فتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة، لتحيق نمو في أعداد هذه الوفود وكذلك نسبة الإشغال الفندقي.
وشكر "سافاس" الوزيرة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في ظل التطور الذي حظي به قطاع السياحة والتراث الثقافي في فلسطين في الفترة الماضية، لتكون فلسطين الوجهة السياحية الأهم والأبرز للسائح القبرصيين.