منع سيدة مقدسية من السفر لمدة شهرين

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 23:03 )
منع سيدة مقدسية من السفر لمدة شهرين
القدس- معا- سلمت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين، سيدة مقدسية قرارا يقضي بمنعها من السفر لمنتصف شهر آذار القادم بقرار من وزير الداخلية الإسرائيلي.

وعلمت مراسلة وكالة معا أن مخابرات الاحتلال استدعت السيدة خديجة خويص للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية، وتم تسليمها قرار منعها من السفر لمنتصف شهر آذار القادم، استنادا لما يسمى لقانون الطوارئ 1948.

وأوضحت خويص لوكالة معا أن الاحتلال جدد منع سفرها لخارج البلاد بحجة "الأسباب الأمنية"، ورفض الاعتراض الذي قدمته على قرار منعها من السفر، وجاء في القرار أن خويص" نشيطة بفعاليات المرابطات، وأن لها علاقة بتنظيم الفعاليات للمرابطات، وخروجها من البلاد يساعد على تعزيز فعاليات المرابطات."

وأوضحت السيدة خويص أنها ممنوعة من السفر لمدة 13 شهراً، بحج "أمنية"، كما منعت من دخول الضفة الغربية لمدة 6 أشهر، وتمنع من دخول المسجد الأقصى بحجة ادراج اسمها ضمن القائمة "السوداء" والتي تم اعدادها في شهر آب 2015 بأمر من قائد شرطة الاحتلال ووزعت على أبواب المسجد الأقصى.

كما قامت سلطات الاحتلال بقطع مخصصات التأمين الوطني عن السيدة خديجة وجميع أفراد عائلتها (الزوجان وابنائهما الخمسة -أكبرهم 17 عاماً وأصغرهم 6 سنوات)، وذلك فقط بسبب التواجد في المسجد الأقصى.

ومن جهة ثانية حولت سلطات الاحتلال الشاب عبدالكريم الشيوخي 18 عاماً، من بلدة سلوان، للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.