الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت- اعتماد برنامج أكاديمي جديد للإعلام لتخريج "الصحافي الشامل"

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- اعتمدت دائرة الإعلام في جامعة بيرزيت برنامجًا جديدًا لتدريس الإعلام، قالت انه يواكب التغيرات الكبيرة التي حصلت في قطاع الإعلام عالميًّا، ويتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق الإعلام المحلي والدولي، ويعتبر الأول على مستوى الوطن.
واعتبرت جمان قنيص رئيسة دائرة الإعلام في الجامعة   ان البرنامج الجديد يتواكب مع ثورة الإعلام الحديث، وأدوات التواصل الاجتماعي، وصحافة الموبايل، دون إهمال أسس الصحافة التقليدية، على مستوى التحرير والكتابة والإعداد والتحقيقات الصحافية.
وسيتكون البرنامج الجديد من 136 ساعة، وفيه يتعلم الطلبة كل أسس الصحافة، بحيث يكون عند تخرجه مؤهلاً للعمل في أي مجال من مجالات الإعلام، سواء في التلفزيون، أو الراديو، أو الصحافة المطبوعة أو الالكترونية، أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي، كما يحتوي، ولأول مرة، على مساقات عديدة لتعزيز صحافة الموبايل، التي أصبحت الشغل الشاغل لوسائل الإعلام في العالم، بحسب بيان اصدرته الجامعة.
وبينت قنيص ان العمل على البرنامج الجديد استغرق عامين، وشارك في إعداده أكاديميون من دائرة الإعلام والجامعة، وخبراء من خارج الجامعة، ومن خارج الوطن، وكذلك مسؤولون رفيعو المستوى في فضائيات وجامعات عربية.
وأكد قنيص أن برنامج البكالوريوس الجديد الذي اسمته "الصحافي الشامل" سيمكن الخريجين من إتقان الجانبين النظري والعملي في مهنة الصحافة عمومًا، بحيث "يكون الطالب قادرًا على الكتابة والتحرير، والمونتاج والتصوير، والإعداد والتقديم، ويعرف مهارات تقنية بحتة في الإعلام الاجتماعي، والإعلام الإلكتروني، وإعلام الموبايل”.