قريبا - حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني جديد

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 14:36 )
قريبا - حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني جديد
بيت لحم - معا - قال أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، يوم الثلاثاء، ان الفصائل الفلسطينية اتفقت في العاصمة الروسية موسكو على ضرورة تشكيل مجلس وطني موحد وجديد يضم كافة الفصائل وبالتوازي مع ذلك البدء بمشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف البرغوثي لوكالة معا ان اجتماعات موسكو اكدت على ما تم الاتفاق عليه في لقاءات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت.

وأوضح ان الفصائل كلفت رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون باستكمال المشاورات مع القوى الفلسطينية حول اليات انتخابات المجلس الوطني، على يلتقي الفصائل جميعها مرة اخرى في شهر شباط المقبل في بيروت ليطلعها على نتائج نقاشاته وليتم تحديد موعد الانتخابات والبدء بمشاورات حكومة الوحدة.

كما واتفقت الفصائل على عقد لقاء قريب جدا مع الرئيس محمود عباس لاطلاعه على نتائج مباحثات بيروت وموسكو والاتفاق على المجلس الوطني وحكومة الوحدة.

وكانت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني اجتمعت في مقر السفارة الفلسطينية ببيروت يومي 10-11 كانون الثاني، ثم عقدت اجتماعات اخرى للفصائل الفلسطينية في الفترة بين 15 و 17 كانون الثاني الجاري في موسكو بدعوة من معهد الاستشراق الروسي تخللت لقاء مع وزير خارجية روسيا لافروف.