الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد واصابات ومقتل شرطي اسرائيلي بمواجهات في النقب

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 09:42 )
شهيد واصابات ومقتل شرطي اسرائيلي بمواجهات في النقب
النقب - معا - استشهد يعقوب موسى ابو القيعان (٤٧ عاما)، واصيب 4 آخرون بجراح متفاوتة عقب اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم لقرية ام الحيران في النقب لتنفيذ عملية هدم للمنازل السكنية، وذكر مراسل معا في النقب ان القتيل الثاني هو شرطي اسرائيلي لقي حتفه نتيجة عملية دهس.

واكدت مصادر اسرائيلية ان فلسطيني استشهد برصاص القوات الخاصة والشرطة الاسرائيلية خلال عملية الاقتحام، فيما وقعت 4 اصابات بينها رئيس القائمة المشتركة النائب في الكنيست ايمن عودة الذي اصيب بالرصاص المطاطي بالرأس والظهر نقل على اثرها الى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.
وادعت الشرطة الاسرائيلية ان ناشطا في الحركة الاسلامية بالجنوب تقدم مسرعا تجاه مجموعة من افراد الشرطة، ما ادى الى اصابة عدد منهم بجراح، فيما تم اطلاق النار نحو "منفذ" العملية ما ادى الى استشهاده، وقتل شرطي اسرائيلي نتيجة عملية الدهس.
ورغم المواجهات العنيفة في القرية منذ ساعات الفجر الاولى، استمرت الشرطة الاسرائيلية بتنفيذ عمليات هدم لمساكن بدعوى انها "غير قانونية".
وقال ايمن عودة في تصريح على صفحته على "فيس بوك": جريمة في ام الحيران حيث قام مئات من افراد الشرطة باقتحام القرية بالعنف وباطلاق مكثف للغاز المسيل للدموع، قنابل الهلع والرصاص المطاطي. اهالي القرية، نساء رجالا واطفالا وقفوا باياديهم العارية امام وحشية الشرطة وعنفها.
ويشار ان الشهيد يعقوب ابو القيعان هو مدرس رياضيات في مدرسة ثانوية السلام حوره.
واعلن مجلس حورة المحلي عن اضراب شامل وعام اليوم الموافق 18/1/2017، يشمل: جهاز التربية والتعليم، جميع المرافق والأقسام، كخطوة تضامنية واحتجاجية على أحداث صباح هذا اليوم في قرية أم الحيران.