السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستنكر اعدام الاحتلال للشهيد أبو القيعان

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 11:56 )
رام الله- معا- استنكر د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إعدام الشاب يعقوب موسى حسين أبو القيعان على أيدي شرطة الاحتلال صباح اليوم في قرية أم الحيران بالنقب، خلال اقتحامها للقرية لهدم منازلها وترحيل سكانها.
وأضاف البرغوثي أن ما قامت به شرطة الاحتلال في قرية أم الحيران يضاف الى سلسلة الجرائم التي ترتكب بحق القرى الفلسطينية في أراضي عام 48.
وأشار الى أن اسرائيل لا تفرق بين الفلسطينيين سواء كانوا في غزة او الضفة او في أراضي ال48، وأن أول أمس أعدمت قوات الاحتلال الطفل قصي العمور 17 عاما في بلدة تقوع ببيت لحم، وأمس أعدمت المواطن نضال مهداوي 44 عاما على حاجز عسكري بالقرب من طولكرم، وفجر اليوم اقتحمت مخيم قلنديا وهدمت بركسات ومحلات تجارية، وقبل ذلك في غزة، واليوم تقتحم قرية ام الحيران في أراضي ال48 وتعدم شابا كما اعتدت على سكان القرية بالرصاص وقنابل الغاز، وعلى رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة وأصابته في الرأس.
واستهجن البرغوثي الصمت الدولي على جرائم اسرائيل، معتبرا أن التطرف الاسرائيلي ونظام الفصل العنصري الذي تفرضه على أبناء الشعب الفلسطيني لا بد من مواجهته بالعقوبات الدولية والمقاطعة، مضيفا أن على العالم أن يتحمل مسؤولياته اتجاه إلزام اسرائيل بتطبيق القوانين والمواثيق الدولية.