الثلاثاء: 16/08/2022

ضابط استخباري اسرائيلي : يستحيل على الجيش مواجهة صواريخ غزة - 62% من الاسرائيليين يريدون هدم حكومة هنية و26% مع بقائها

نشر بتاريخ: 20/12/2007 ( آخر تحديث: 20/12/2007 الساعة: 12:03 )
بيت لحم - ترجمة معا - اعترف ضابط استخباري اسرائيلي كبير بان اسرائيل لا تستطيع ان تواجه صواريخ غزة ولا تنجح في وقفها .
وقال العميد يوفال حلميش وهو ضابط رئيسي في استخبارات اسرائيل خلال كلمة له امام طلبة جامعة تل ابيب ( احيانا ان الحظ يلعب دورا اهم من القدرات في مواجهة ذلك ) .

وأضاف امام اجتماع الكترو بوتيكا ان تهديد الصواريخ صار قريبا وبات يؤثر في الجبهة الداخلية الاسرائيلية ومواجهة اسرائيل لهذا التهديد صعبة بل شبه مستحيلة في بعض المناطق .

وعزا الجنرال الاسرائيلي الامر الى ما وصفه محور ايران حزب الله سوريا والذي ينقل الخبرة الى غزة بصورة مكثفة استنادا الى تجربة مواجهة الجيش الاسرائيلي في لبنان والجيش الامريكي في العراق .

وعلى موقع قضايا استراتيجية قال محللون اسرائيليون ان غالبية الجمهور الاسرائيلي يريد الجيش ان يسارع الى هدم سلطة حماس في غزة الا ان الجيش يرفض ذلك .

واستنادا الى استطلاع طلبته شبكة بيت في صوت اسرائيل باللغة العبرية ونشرت نتائجه اليوم فان غالبية الجمهور الاسرائيلي لم يعد يطيق عدم القدرة العسكرية الاسرائيلية على مواجهة الصواريخ .

46% من الجمهور الاسرائيلي لا يرى ان عملية اجتياح اسرائيلي للقطاع تحل مشكلة الصواريخ ، مقابل 37% يعتقدون بنجاح الامر .

ومع ذلك فان غالبية جارفة من الجمهور الاسرائيلي طالبت الجيش ان يسارع لهدم حكم حماس في قطاع غزة واعادة حكم السلطة بقيادة ابو مازن هناك .


وردا على سؤال اذا كان يؤيد الاسرائيليون ان يقوم جيشهم بالاطاحة بحكم اسماعيل هنية اجاب 62% بنعم فيما قال 26% من الاسرائيليين بان بقاء حكومة اسماعيل هنية مقبول لديهم .