السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر الكويتي يستمر في توزيع مشروع أضاحي العيد 2007 ليشمل 20 الف عائلة فلسطينية محتاجة

نشر بتاريخ: 20/12/2007 ( آخر تحديث: 20/12/2007 الساعة: 18:07 )
الخليل - معا - في اليوم الثاني لعيد الاضحى المبارك ، استمر الهلال الاحمر الكويتي في توزيع مشروع أضاحي العيد 2007 في الضفة الغربية والقدس ، وسيستفيد من المشروع ما يزيد عن الـ 20 ألف عائلة فلسطينية محتاجة .

وتم اليوم في محافظة الخليل الانتهاء من توصيل الاضاحي لـ 2300 عائلة ، من فقراء ومحتاجي وأيتام المحافظة من خلال جمعيات مجموعة العمل الاهلي بالمحافظة بالتعاون وبتنفيذ من المركز الفلسطيني للإتصال الجماهيري على 23 تجمع سكاني .

وقد أبرقت هذه الجمعيات ممثلة عن العائلات المحتاجة والفقيرة والايتام ، بشكرها وتهانيها الحارة للشعب الكويتي الشقيق ولسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، وولي عهده ، ولرئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس محمود البرجس و للهلال الاحمر الكويتي ، على وقفتهم النبيلة مع أطفال فلسطين اليتامى والمحرومين ، متمنين عليهم دوام التقدم والعطاء لاخوتهم المنكوبين في فلسطين ، معتبرين ذلك في سياق وقفة الكويت دولة وشعباً في تضامنهم مع أشقائهم الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم.

من جانبها أوضحت رضا خضر، مندوبة الهلال الاحمر الكويتي في فلسطيني ، بانه بدا مع اول ايان عيد الاضحى بتوزيع الاضاحي على المحتاجين والفقراء والايتام في القدس الشريف وشمال غرب رام الله واليوم في الخليل وان الحملة ستستمر لتشمل كافة محافظات الضفة الغربية والقدس .

وأضافت رضا " ان مشروع أضاحي العيد يأتي استكمالاً لمشروع كسوة العيد والذي نفذه الهلال الاحمر الكويتي مطلع الشهر الحالي ، واستفاد منه أكثر من 16 ألف طفل وطفلة من الايتام والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة في الضفة الغربية والقدس الشريف .

وتوقعت رضا ان يرتفع عدد المستفيدين من مشروع الاضاحي لأكثر من عشرين ألفاً نظراً لازدياد الطلب من الجمعيات الخيرية وارتفاع عدد العائلات المحتاجة ، مشيرة الى وجود عدة مشاريع مستقبلية من قبل الهلال الاحمر الكويتي خاصة بالشعب الفلسطيني لمساعدته ورفع معاناته وتخفيف الاعباء عنه .

وقدّم المركز الفلسطيني للإتصال الجماهيري شكره لدولة الكريت الشقيقة وشعبها المعطاء، ولجمعية الهلال الاحمر الكويتي ، مشيداً بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي لجهودهم المتواصلة والفعالة في رفع المعاناة عن ابناء الشعب الفلسطيني وتقديم مساعدات عينية ومادية للأسر المنكوبة والمحتاجة في محافظة الخليل بشكل خاص والوطن بشكل عام ،داعياً كافة الدول العربية الشقيقة الى مد يد العون وتمويل مشاريع تنموية والمساهمة في رفع المعاناة عن ابناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.