الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تستنكر المجزرة الاسرائيلية شرقي المغازي

نشر بتاريخ: 21/12/2007 ( آخر تحديث: 21/12/2007 الساعة: 12:32 )
غزة - معا - دعا النائب د. إبراهيم المصدر عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية المصدر كافة القوى إلى بذل مزيد من الجهود من أجل إنهاء حالة الانقسام والانفصال في قطاع غزة, واستعادة وحدته الوطنية الشامل، معتبرا ذلك السبيل الوحيد أمام الشعب الفلسطيني لمواجهة هذه المخاطر والحفاظ على وحدة الوطن والشعب والقضية.

واستنكر النائب المصدر في بيان وصل لوكالة "معا" العدوان الإسرائيلي على الشعب بمخيم المغازي وبلدة المصدر وسط القطاع, وذلك خلال جولة بجولة ميدانية قام بها صباح اليوم تفقد فيها الدمار الواسع الذي حل بالمنطقة عقب الاجتياح الإسرائيلي ، ونقل المصدر إلى اسر الشهداء والجرحى تعازي و تضامن كتلة فتح البرلمانية .

وأوضح المصدر أن الدبابات الإسرائيلية انسحبت من المنطقة بعد أن خلّفت أضراراً ماديّةً فادحة في منازل وممتلكات المواطنين كانت حصيلته ثمانية شهداء وعشرات الجرحى والمصابين ، وتدمير في شبكة المياه و خزانات المياة والصرف الصحّي وخطوط الهاتف والكهرباء و البنية التحتية وبلدة المصدر و تجريف مائة من الدونمات من المزارع و أشجار البرتقال و الزيتون و النخيل والتي تقع بالمنطقة المحاذية لخط الهدنة

ولفت المصدر إلى أن القوات الإسرائيلية وداهمت عدداً من المنازل ودنّستها وعاثت فيها فساداً وخراباً قبل أن تعتقل عدداً من قاطنيها وتنقلهم إلى جهة مجهولة.

كما أكد النائب المصدر ان الاحتلال الاسرائيلي استخدم أسلحة محرّمة دولياً أحدثت حروقاً على أجساد الجرحى والشهداء الذي وصلوا إلى المستشفيات.

وأضاف النائب المصدر إن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من خمسة وعشرين تمّ نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وتمّ تحويل ستة منهم إلى مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة نظراً لخطورة إصابتهم، مشيرةً إلى أنّ معظم الجرحى تركَّزت إصاباتهم في الجزء العلوي من الجسم.

وشدد المصدر أن مسلسل الاجتياح الاسرائيلي الدموي الذي طال الشعب , ما هو إلا دليل على أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط بكل دعوات للسلام وان هذا يكرس الكره والعداء بين الشعوب.

وقال المصدر إن كتلة فتح البرلمانية تدين وتستنكر وتجرم هذه الاجتياح اليومي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في كافة أنحاء الوطن.