الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحترف للتدريب يختتم برنامج العبقري المستوى الثاني

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 10:57 )
نابلس- معا- اختتمت شركة المحترف للتدريب وبإشراف خبير التنمية البشرية في فلسطين د. محمد مصطفى بشارات برنامج صناعة العبقري الفلسطيني المستوى الثاني بدفعته الخامسة.
جاء ذلك في مقر الأكاديمية بمشاركة عدد من الطلبة المتميزين من المدينة وضواحيها، واشتمل البرنامج التدريبي على 7 دورات علمية وأكاديمية منها دورة مهارات إدارة الوقت والحياة، ودورة كيف تختار تخصصك الدراسي، ودورة فن الايتيكيت، بالإضافة لدورة البرمجة اللغوية العصبية، والعديد من المواضيع الأخرى.
وتخلل البرنامج العديد من المشاريع المميزة والتي أشرف عليها الطلاب المشاركون بالبرنامج حيث تم عمل ثلاثة مشاريع، وهي مشروع كتاب تكسي والذي يهدف الى جمع الكتب ووضعها في حقيبة في التكسيات الواصلة بين مدينة نابلس ومدن الضفة الأخرى ليستثمر الركاب وقتهم بما هو نافع ومفيد، ومشروع حقيبة في العيادة أقرأ ليستثمر المراجعون في العيادات وقتهم بما هو مفيد، بالإضافة لمشروع بوابات الأقصى والذي يهدف للتعرف على معالم الأقصى وإحيائها.
كما اشتمل التدريب الذهاب في رحلة تخييم لمنطقة النصارية، وقد خاض الطلاب خلالها العديد من الأنشطة المختلفة، حيث قاموا بقيادة الخبير بشارات بعمل رحل سفاري للتدرب على تحمل المشقة والصبر، والعديد من الألعاب التدريبية التي تهدف لتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق، بالإضافة للعديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية ومنها معركة حرب المياه، وغيرها من الأنشطة الأخرى.
وفي نهاية البرنامج، شكر بشارات الطلبة على تميزهم وجهودهم التي بذلوها في البرنامج وتمنى لهم الإبداع والتميز في حياتهم القادمة، كما تم توزيع شهادات للطلبة المشاركين الذين شكروا الشركة على البرنامج المتميز متمنين له مزيدا من التميز والإبداع في البرامج التدريبية الأخرى.
يذكر أن الخبير بشارات هو مؤسس برنامج صناعة العبقري بفلسطين وضمن برامجه المعتمدة فلسطينيا ودوليا، حيث حصل على براءة اختراع وسجل باسمه رسميا، كما يعتبر مدرب في علوم التنمية البشرية بفلسطين والأول في حصوله على درجة الدكتوراه في التنمية البشرية في فلسطين.