الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة السلط بالأردن تخرج 58 مشاركا في مشروع "تراثنا"

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 12:40 )
مدينة السلط بالأردن تخرج 58 مشاركا في مشروع "تراثنا"
عمّان- معا- أقامت جمعية "تواصل" الثقافية، حفل تخريج لـ 58 متدربا ومتدربة من المشاركين في المرحلتين الثالثة والرابعة من مراحل مشروع "تراثنا" في مدينة السلط للنصف الأخير من عام 2016. 
وجرى التكريم برعاية المهندس خالد الخشمان رئيس بلدية السلط الكبرى، وبحضور مدير سياحة البلقاء د. ايمن ابو جلمة، ود. ابراهيم المصري مدير متحف السلط، ود. علي ابو رمان رئيس مركز جابر العثرات، ودرويش مجدلاوي رئيس جمعية التنمية الديمقراطية، وكمال قطيشات رئيس جمعية هاشم قطيشات وسحر حلاوة/اتحاد المرأة الأردنية فرع السلط، ورؤساء العديد من الجمعيات والشخصيات المحلية.
ورحب عريف الحفل كمال هديب منسق العلاقات العامة والاعلام لدى جمعية تواصل الثقافية، براعي الحفل والحضور، موضحاً أهمية المشروع ودلالاته، ومؤكدا على ان نجاح هذا المشروع تحقق من خلال الشراكة والتشبيك مع العديد من الجمعيات المحلية والرسمية.
وفي كلمة لمؤسسة "تواصل" رئيسة الجمعية، شددت  ريما ملحم على أهمية تمكين النساء والشباب علميا ومهنيا وثقافيا. 
وأكدت على الدور الذي تتبناه "تواصل" لتعزيز ثقافة العمل والإنتاج، وصقل المهارات الفكرية والمهنية، ودعم الانتاج والتصنيع الوطني، والتشبيك مع المؤسسات الوطنية والخبرات المحلية.

وأثنت ملحم على التعاون البناء مع الهيئات الرسميه ومنظمات المجتمع المدني والافراد، وتقدمت بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس بلدية السلط الكبرى ومدير مديرية ثقافة البلقاء ومدير مديرية السياحة في البلقاء ومدير المتحف لتعاونهم الدائم في إنجاح مشاريع "تواصل" في مدينة السلط.
ووجهت الشكر لرئيس لجنة مشروع "تراثنا" بمدينة السلط محمد نايف خليفة النسور ولمنسقة المشروع في البلقاء السيدة ناديا ابو السمن وأعضاء الفريق والمدربين والمدربات، ولجمعية رواق البلقاء للثقافة والفنون.
وشكر المهندس خالد الخشمان جمعية تواصل الثقافية ممثلة برئيسة الجمعية وفريق تواصل على جهودهم البناءة، واصفا إياها بأنها احدثت قفزة نوعية وتركت بصمات واضحة في محافظة البلقاء. 
ووعد بالعمل على تذليل كافة العقبات لضمان استمرارية الخدمات المميزة التي تقدمها تواصل، موصيا بضرورة تطوير المنتج ضمن مقاييس الجودة والتصنيع والتغليف، والإفادة من الخبرات المتعددة في هذا المجال.
وفي نهاية الحفل،  تم توزيع الشهادات على المشاركين وقدمت ملحم درعا تكريما للمهندس خالد الخشمان وايمن ابو جلمة مدير سياحة البلقاء ولمنسقة مشروع "تراثنا" في البلقاء.، واستلمت هدية يدوية من مدربة "تراثنا" في البقعة دلال ابو شاشية. 
وجال الحضور في معرض لمنتج الورش التراثية، وأبدوا ملاحظاتهم وإعجابهم بمنتج التدريب اليدوي.