الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية تحتفل بعيد الشجرة بزراعة الأشجار الحرجية

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 16:53 )
قلقيلية تحتفل بعيد الشجرة بزراعة الأشجار الحرجية
قلقيلية- معا- احتفلت محافظة قلقيلية بعيد الشجرة، اليوم الإثنين، بزراعة الأشجار الحرجية في الأراضي الحكومية جنوب بلدة جيوس القريبة من مستوطنة "تسوفيم".
ونظم الفعالية مديرية الزراعة ودائرة العلاقات العامة والإعلام ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية، برعاية اللواء رافع رواجبة، ومشاركة وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ونائب المحافظ العقيد حسام أبو حمده، والعقيد حقوقي موسى يدك مدير الشرطة وممثلين عن المؤسسة الأمنية، والمهندس عمار صلاحات مدير عام تطوير الأرض والبنية التحتية في وزارة الزراعة، والمهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم المديرية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
وأثنى رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان على جهود المحافظة، داعيا إلى توسيع نطاق المشاركة في أيام فعاليات زراعة الأشجار باعتبار أن ذلك ضمن استراتيجيات تعزيز صمود المواطنين بأرضهم.
وقال إن زراعة الأشجار تعمل على تجميل بيئة فلسطين وحماية أرضها، بالإضافة الى تحسين المناخ، وأنها رسالة الى العالم بأننا نبني ونزرع، مضيفا" نواجه سياسات الهدم في أم الحيران والعراقيب وقلنسوة وفي كافة المواقع، هذه أرضنا فنحن الأحرص عليها".   

وأشار نأبو حمدة إلى أن المحافظة تستجيب لتوجيهات الرئيس التي تنص على زراعة الأرض وإعمارها والوقوف إلى جانب المزارعين خاصة في المناطق التي تخوض تحد وطني يومي مع الاحتلال ومستوطنيه، داعيا إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة.
وأضاف أن الفعالية تأتي ضمن فعاليات تم إقرارها ضمن خطة المحافظة، حيث سيكون هناك يوم آخر لزراعة الأشجار على شرف يوم الأرض الخالد في منطقة جورة عمرة التي تتعرض لتهويد استيطاني.
بدوره، قال المهندس احمد عيد إن الاحتفال بيوم الشجرة يأتي ضمن مشروع تخضير فلسطين، مؤكدا على أهمية زراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين، مشيرا إلى أن المديرية توفر كافة إمكانياتها لخدمة المزارعين ليبقوا ملتصقين بأرضهم.