الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية الأقصى تنهي معسكر إعداد البطل الاولمبي الثاني للكاراتيه

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 15:43 )
أكاديمية الأقصى تنهي معسكر إعداد البطل الاولمبي الثاني للكاراتيه
نابلس – معا – عبد الله بشارات : اختتمت يوم أمس أكاديمية الأقصى للكاراتيه معسكر إعداد البطل الاولمبي في رياضة الكاراتيه الذي كان بإشراف المدير الفني للمنتخب التركي المدرب العالمي التركي اوكاي اربا , حيث عقد حفل اختتام المعسكر في مركز الشهيد صلاح خلف - الفارعة , بحضور المدير العالم للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الاستاذ يوسف الزعبي ورئيس اكاديمية الاقصى الاستاذ امين بشارات وعدد من الشخصيات الرياضية واهالي اللاعبين المشاركين.
وقال رئيس أكاديمية الأقصى الأستاذ أمين بشارات أن هذا المعسكر الثاني الذي تعقده الاكاديمية وذلك ضمن خطة طويلة الأمد أعدتها الأكاديمية لإعداد بطل اولمبي للمشاركة في اولمبياد طوكيو عام 2020 والتي اندرجت فيها ولأول مرة رياضة الكاراتيه ضمن الألعاب الاولمبية , وذلك بتعاون مع اتحاد اللعبة و عدد من خبراء العالم بتدريب الكاراتيه , حيث استمر مدة المعسكر لمدة 4 أيام بمعدل 3 حصص يومية .
فيما شمل المعسكر على برنامج كامل تم تجهيزه بالشراكة مع المدرب الدولي , حيث شمل اليوم الاول للمعسكر على دورة تدريبية للاعبين المشاركين في المعسكر وتحدث عن اهم التعديلات في قانون الكاراتيه (قانون المنافسات) , والذي تم تغيره بعد دخول الكاراتيه كلعبة اولمبية في رياضة الالعاب الاولمبية .
أما اليوم الثاني فكان مقسم لحصتين صباحية ومسائية , كانت الحصة الأولى لجميع لاعبين الأكاديمية بجميع فئاته حيث ركز اربا على مهارات جديدة وسهلة للاعبين الجدد أما الفترة المسائية كانت خاصة بلاعبين المنتخب حيث كانت حصة تدريبية خاصة للاعبين المنتخب كانت مختصة ببرنامج تم وضعه للاعبين بإشراف الخبير اربا.
أما اليوم الثالث والرابع كان أيضا خاص بلاعبين المنتخب شمل على حصتين لكل يوم بمدة 3 ساعات لكل حصة شمل على برنامج خاص معد لكشف مشاكل اللاعبين وجعل المستوى العام لجميع اللاعبين واحد وتوحيد ستايل كل لاعب ليكونوا شكل واحد حتى يكون المنتخب جميع اللاعبين ذو مستوى عالي ومحترف وعدم الاعتماد فقط على مجموعة معينة من اللاعبين .
والجدير ذكره ان الطاقم الفني للأكاديمية بالتعاون مع اربا قد أعدا خطة لمدة ستة شهور للاعبين المنتخب وذلك لدخولهم ببرنامج إعداد البطل الاولمبي .
وفي مقابلة أجرتها فضائية فلسطين مع الخبير الدولي وبطل العالم اوكاي اربا أكد انه اعد خطة كاملة لإعداد البطل الاولمبي بتعاون مع مدربي أكاديمية الأقصى تتكون مع معسكرات تدريبية داخلية وخارجية ونظام تدريبي كامل مختص بالإعداد البدني والإعداد المهاري والإعداد النفسي , وأيضا خطة كاملة للمشاركة في بطولات دولية للاعبين .
وفي نهاية المعسكر أقامت إدارة الأكاديمية بطولة للاعبين المشاركين اشرف عليها رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكاراتيه في فلسطين الحكم الدولي خالد عودة وبمشاركة عدد من الحكام منهم الحكم الدولي امين بشارات و الحكم الفلسطيني فراس حافظ والحكم الاسيوي عبد الله بشارات والحكم الشاب تيسير شاهين .
وبعد اختتام البطولة اقامت ادارة المسعر حفل ختامي , حيث ألقى رئيس المجلس الاستشاري للأكاديمية كلمة شكر فيها اربا على جهوده وتفانيه في إعطاء مادة تدريبية رائعة لصناعة لاعب اولمبي كما شكر ايضا بشارات مركز الشهيد صلاح خلف و منظمة شباب الغد على استضافتهم المعسكر , و تم تكريم جميع اللاعبين المشاركين في المعسكر وتوزيع عليهم شهادات مشاركة .