الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم لقاء لبحث تنفيذ مشروع "نزرع لنحيا"

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 16:32 )
الإغاثة الزراعية تنظم لقاء لبحث تنفيذ مشروع "نزرع لنحيا"
طولكرم- معا- نظمت جمعية الإغاثة الزراعية بطولكرم، اليوم الإثنين، لقاء مفتوحا مع المزارعين لبحث تنفيذ مشروع زراعة الأشتال المثمرة "نزرع لنحيا".
جاء ذلك ضمن حملة "يقلعون شجرة .. نزرع عشرة" في بلدة بلعا شرق المحافظة، بإشراف وتمويل الجمعية العربية لحماية الطبيعة.
وتحدث د. عاهد زنابيط مدير الجمعية خلال اللقاء عن أهمية المشروع في البلدة التي كانت وما زالت مستهدفة من قبل المستوطنين وجيش الإحتلال خاصة في منطقة منتجع المنطار.
وقال زنابيط إنه تم توزيع الأشتال المثمرة وأشجار الزيتون على المزارعين في البلدة، مشيرا إلى أهم مخرجات اللقاء المتمثلة في تشكيل لجنة لمتابعة كافة الأعمال الزراعية، والتي ستنفذها الإغاثة الزراعية لاحقا، آملا منها تشكيل جمعية زراعية تعاونية فاعلة لتسهيل التنسيق والتواصل مع المزارعين وتلبية احتياجاتهم.
وثمّن أحمد منصور رئيس بلدية بلعا جهود الإغاثة الزراعية، معبّرا عن استعداده لتلبية احتياجات المزارعين في سبيل تطوير الأراضي، والنهوض بالمستوى الزراعي في المحافظة.
وشكر أ. حسن أبو يونس المشرف التربوي المتقاعد جهود البلدية والإغاثة الزراعية، متمنيا أن تكون الفرصة كافية لتعويض الأشجار التالفة كافة، وإعادة زراعة الأشجار المثمرة المتنوعة، من خلال إرشاد المزارعين بالطرق الصحيحة ومتابعة سلامة نموها، آملاً أن يشكل هذا التوجه حافزا للكثيرين.