الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يشارك بأعمال اللجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية السودانية

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا - في اطار التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية السودان الشقيقة، وقعت اللجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية السودانية، خلال دورتها الأولى، التي عقدت في العاصمة الخرطوم، 18 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين.
وتأتي هذه الاتفاقيات ترجمة لنتائج أعمال اللجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية السودانية، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والرئيس السوداني عمر البشير، وفيما يخص التنمية الاجتماعية وقع وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر ووزير الخارجية السوداني البروفيسور ابراهيم غندور مذكرة تفاهم في مجالات الرعاية والضمان الاجتماعي، والتي تنص على تعزيز التنسيق والتعاون في مجال التنمية الاجتماعية المختلفة وتجديد وتطوير النظم الاجتماعية القائمة لزيادة كفاءتها وتحقيق التكافل الاجتماعي لتحسين نوعية الحياة في المجتمع، وتعزيز الصداقة القائمة بين البلدين الشقيقين استناداً على مبدأ المساواة من أجل توسيع قاعدة المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة.
كما التقى الشاعر مع مع وزيرة الرعاية والتضامن الاجتماعي السيدة مشاعر الدولب حيث تباحثا حول تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الرعاية والضمان الاجتماعي.
وجاء توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال الدورة الأولى للجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية السودانية، برئاسة وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، ونظيره السوداني البروفيسور إبراهيم غندور.