الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل النسائي والصحة تنظمان محاضرة "نقصان انتباه وزيادة نشاط الاطفال"

نشر بتاريخ: 24/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 15:57 )
بيت لحم- معا- نظمت دائرة العمل النسائي في بيت لحم محاضرة علمية بعنوان: :اضطراب نقصان الانتباه وزيادة النشاط للاطفال" وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة قسم التثيقيف الصحي حاضرت بها منى عتيق، والتي وضحت مفهوم الاضطراب واعراضه والعلاج الدوائي والسلوكي للاطفال، مبينة العديد من الحالات وطرق التعامل معها.
وتخلل المحاضرة التي حضرتها العديد من النساء والمعنيات بالموضوع تدريب الامهات على تمارين تفريغ الطاقة وزيادة التركيز كعلاج سلوكي للاطفال.
وعرضت الواعظة سامية تعامرة امثلة عن تربية الاولاد، وغرس السوكيات الايمانية المستوحاة من ديننا الحنيف والتي اخذت عن سيدنا محمد علية السلام بعيدا عن العنف في التعامل.
وفي كلمتها اوضحت منيره حميد مسؤولة العمل النسائي عن اهتمام دائرتها بكافة المواضيع الطبية والاجتماعية والدينية والثقافية، وحرصها على تثقيف المرأة وتوعيتها، وارشادها بمختلف ما يهم الاسرة، وعلى الشراكة والتكامل والتعاوان مع كافة مؤسسات الوطن.
وأضافت حميد أن التوعيه الصحيه المبكرة كمثال تقى المواطن شر الامراض والاوبئة والمسليكات الخاطئة، وتخلق مجتمع صحي قادر على العمل كما أن التوعية الصحية والثقافة الصحية تقى الدوله عناء العلاج ونفقاتة الباهظة، ولخلق بئية صحية خاليه من الامراض لا بد من اتباع الاساليب العلمية المتبعة للتوعية الصحية عالميا والحكمة تقول (الوقاية خير من العلاج)، واختتمت حديثها مؤكدة على ضروة بذل قصارى الجهد والبحث عن المعرفة والعلم دائما في تربية ومراقبة اطفالنا، ومتابعتهم اولا باول.