السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح الحرية يشارك في لقاء ثقافي لبحث التعاون مع مؤسسات أراضي 48

نشر بتاريخ: 25/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 12:55 )
مسرح الحرية يشارك في لقاء ثقافي لبحث التعاون مع مؤسسات أراضي 48
جنين- معا- شارك مسرح الحرية ممثلا بالسكرتير العام مصطفى شتا في لقاء نظمته مديرية الثقافة بجنين، لبحث آليات التعاون والتشبيك مع المؤسسات الثقافية في أراضي 48، بما يشمل أعمال مسرحية ومعارض مشتركة.
وتم تنظيم اللقاء في مقر محافظة جنين، بحضور العشرات من المهتمين بالحركة الثقافة الى جانب ممثلي منظمات ثقافية مجتمعية من أراضي 48.
وأشار شتا في اللقاء الى أهمية التعاون مع مختلف القطاعات الثقافية في جنين او في المناطق المحيطة والقريبة منها خاصة مدينتي الناصرة وحيفا، مؤكدا على العمل على توحيد المهرجانات الثقافية التي تنظم خلال فترة الربيع لعقد مهرجان ثقافي وطني مشترك يضم مختلف أنواع الفنون الأدائية كالمسرح والدبكة والموسيقى.
ووجه الدعوة للجميع لزيارة مسرح الحرية، شاكرا وزارة الثقافة على دعمها لعروض مسرحية "مروح ع فلسطين" من قبل الصندوق الثقافي الفلسطيني، والتي ستنطلق أولى عروضها في 6 شباط القادم.
وأكد الحضور على أهمية العمل الثقافي المتبادل لوضع أسس تعاون يبني قواعد أصيلة ومشتركة بين الجانبين، الى جانب مقترحات تهدف الى تعزيز الهوية المشتركة وإقامة نواد ثقافية مشتركة تركز على الإنتاج الأدبي وتعزيزه والعمل على سد الفجوة الثقافية التي فرضتها الحلول السياسية، وزيادة التوعية بالثقافة والتراث الفلسطيني.