الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشاركة احياء التراث في اعمال مؤتمر التطرف في الاسكندرية

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 10:26 )
اختتام مشاركة احياء التراث في اعمال مؤتمر التطرف في الاسكندرية

القاهرة- معا- اختتم المستشار خليل قراجه الرفاعي عميد مؤسسة احياء التراث والبحوث الاسلامية في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية مشاركته في اعمال مؤتمر مكافحة الارهاب والتطرف. بعنوان "العالم ينتفض: متحدون في مواجهة التطرف".. والذي عقدته مكتبة الاسكندرية في مركز المؤتمرات التابع لها.
وقد التقى الرفاعي على هامش المؤتمر معالي الاستاذ الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير عام المكتبة وفضيلة الدكتور علي جمعة والدكتور خالد عزب. والذي بحث معه متابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع المكتبة وكذلك متابعة الحصول على الف كتاب كانت المكتبة قد وعدت بهم سماحة وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس هدية منها لمكتبة مؤسسة احياء التراث، وتم الاتفاق على تشكيل فريق فني بين الطرفين لتنفيذ الاتفاقية. وكذلك تم عقد لقاءات مع عدد من الشخصيات المشاركة في اعمال المؤتمر.
وكان المؤتمر قد دعا عدداً من الشخصيات الثقافية العربية والدولية في مجالات مختلفة لتدارس الواقع العربي والدولي في مجال تصاعد الاعمال الإرهابية وتزايد اعمال التطرف.
كذلك قدم العميد عددا من إصدارات المؤسسة الى المكتبة تنفيذا لاتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين المؤسستين.
ومن جهة اخرى تمت زيارة عدد من المتاحف خاصة متحف الفن الاسلامي ومتحف جمال عبدالناصر ومتحف حسن رجب في القاهرة، وذلك لنقل التجربة المصرية في انشاء متحف الوثائق والمخطوطات والفن الاسلامي في المؤسسة.

414146