الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرقة سيارة عسكرية اسرائيلية سرية ومميزة

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 15:30 )
سرقة سيارة عسكرية اسرائيلية سرية ومميزة
بيت لحم- معا- سرق مجهولون، اليوم الخميس، سيارة "ميدان" عسكرية إسرائيلية وصفت بالسرية والخاصة تدعى "زيبر" تستخدمها عدة وحدات مختارة تابعة للجيش الاسرائيلي من ورشة لتطوير السيارات في منطقة "برديس حنا" في المنطقة الشمالية، وفقا لما نشره الموقع الالكتروني للقناة الثانية الاسرائيلية، الذي أكد أن الامر يتعلق بطراز جديد ومطور من السيارات الميدانية.
وقال الموقع الالكتروني إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والأجهزة الأمنية الأخرى شرعت فور اكتشاف السرقة بعمليات بحث وتمشيط واسعة النطاق، أسفرت في النهاية عن استعادة "الزيبر" بعد العثور عليها قرب قرية كفر قرع في منطقة وادي عارة داخل الخط الأخضر.
وأشارت التقديرات الأمنية الإسرائيلية الى أن من سرق السيارة على علم تام بماهيتها وبكونها سيارة سرية ذات قدرات خاصة ومميزة.
وطلب الجيش الاسرائيلي عام 2012 من صاحب الورشة المذكورة المدعو " كوهن عيدو" العمل على ايجاد حل لمشكلة "خط الفصل" ومشكلة القيام بدوريات طويلة، كما طلبت وحدة الخدمات الوجيستية في الجيش الاسرائيلي الحصول على عروض تتعلق بإنتاج مركبة عسكرية جديدة عبارة عن سيارة دورية سريعة يمكنها التعامل مع ظروف طبيعية خاصة وغير عادية دون ان تكون هذه المميزات على حساب قدرتها على حمل اعداد من الجنود والمعدات العسكرية.